Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭المناضل والقيادي |⚰️| “سيدأحمد بطل” في ذمة الله ورئاسة الجمهورية تعلن الحداد لمدة أسبوع إثر وفاته.

120

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأربعاء 26 ماي 2021

وفاة,القيادي,سيداحمد,بطل,الصحراء,الغربية

ـ بئر لحلو ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء عن وفاة القيادي والمناضل الصحراوي ، وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية  السيد سيدأحمد بطل  الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم بعد صراع مع المرض ، وتعلن الحداد لمدة أسبوع.

وفيما يلي بيان رئاسة الجمهورية:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
بيان

انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم، الأربعاء 26 ماي 2021، المغفور له بإذن الله الأخ “سيد احمد البلال هدا” (البطل)، وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية، بعد إصابته بوباء كوفيد 19.

وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم رئاسة الجمهورية بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى الشعب الصحراوي، وإلى أفراد عائلته ورفاق دربه في مسيرته النضالية الزاخرة.

انخرط رحمه الله في النضال مع بواكير الاعداد للثورة ضد الوجود الاستعماري بالصحراء الغربية وظل مسخرا حياته لتحقيق أهدافها حتى وافاه الاجل المحتوم وما بدل تبديلا.

يعتبر المرحوم أحد القيادات التاريخية للجبهة ومن بين الأعضاء المؤسسين لها حيث كان عضوا في لجنة العلاقات الخارجية ثم عضوا في اللجنة التنفيذية والمكتب السياسي ثم في الامانة الوطنية وساهم في الاعداد لملتقى عين بنتيلي لإعلان الوحدة الوطنية وملتقى الكلتة لتأسيس المجلس الوطني المؤقت.

وتولى رحمه الله عدة مهام عسكرية منها قيادة الناحية العسكرية الثانية وكان أول مدير للأمن والتدريب في وزارة الدفاع الوطني.

كما تولى مهام سياسية منها مسؤول مركزية الفروع ومدير المدرسة الوطنية للأطروشغل عدة مناصب في الحكومة الصحراوية منها وزارات التعليم، الصحة، الاعلام والتجهيز.

وبهذه المناسبة تعلن رئاسة الجمهورية عن حداد وطني لمدة سبعة أيام ابتداء من يوم غد الخميس 27 ماي 2021.

نسأل الله العلي القدير أن يتولى الفقيدبواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يدخله فسيح جناته مع الشهداء والانبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه ورفاقه وكافة أفراد شعبه جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات مغلقة.