Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭اليوم 238 لملحمة التحدي |🎥|🗽| ماجدات أهل”خيا” بأجساد منهكة ومريضة يواصلن المقاومة والتحدي لكل أنواع الحصار وأشكال القمع الممنهجين من طرف نظام العدو المغربي الغازي.

69

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الإثنين 12 يوليوز 2021

الأرض,المحتلة,حقوق,الإنسان,الصحراء,الغربية

بوجدور ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

مـــراسلة / اللجنة الإعلامية الصحراوية من مدينة بوجدور المحتلة: الإثنين 12 يوليوز 2021


يتواصل الحصار الجائر الذي تفرضه دولة الإحتلال المغربي ببوجدور المحتل على منزل عائلة المناضلة والناشطة الحقوقية سلطانة سيدي “ابراهيم خيا” لليوم 238، على التوالي.

جربت خلالها الة القمع المغربية كل أشكال الحصار والقمع والإرهاب ضد الثائرة الجسورة وعائلتها، لكن كل ذالك لم يثني الثائرة الماجدة عن مواصلة درب النضال رغم ماتعانيه هي وأختها المناضلة البطلة “الواعرة خيا”.

من آثار وتبعات صحية نتيجة إستهدافهم من طرف عناصر الإحتلال المحاصرين للمنزل بمواد سامة مجهولة التركيب الكميائي، حيث بدات بعض تلك الأعراض تظهر على المناضلتين كتورم على مستوى الوجه والجلد وكذا بعد الإفرازات من الأذن كحالة “الواعرة خيا” والشعور بالعياء والإجهاد وقلة التركيز، وهو الشيء الذي دفع بالرابطة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الثروات، والتي ترأسها الجسورة “سلطانة خيا”، إلى إصدار بيان عاجل توضح فيه الحالة الصحية للعائلة، كما ادانت الرابطة الصحراوية الحصار الجائر الذي تفرضه سلطات الإحتلال على منزل عائلة رئيسة الرابطة وحملت الدولة المغربية بمختلف أجهزتها مسؤولية السلامة الصحية والجسدية للعائلة المحاصرة وكذا الإدارة الأمريكية السابقة باعتبارها متواطئة مع الإحتلال المغربي بعد قرار الرئيس الأمريكي السابق، كذالك دعت الرابطة الصحراوية كل المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان الى الظغط على الدولة المغربية من أجل رفع الحصار وتوفير العلاج للعائلة المحاصرة من طرف فريق طبي محايد.

من جهتها واصلت الجسورة “سلطانة خيا” واختها البطلة “الواعرة خيا” شكلهما النضالي اليومي برفع الاعلام الوطنية وترديد الشعارات الثورية رغم كل الإكراهات الصحية

التعليقات مغلقة.