Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭المقاومة الصحراوية السلمية |✍️| “سلطانة خيا” تحمل المنتظم الدولي مسؤولية ما يمكن أن يترتب من نتائج عما تتعرض له من عدوان وإرهاب بشكل يومي.

78

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأحد 16 ماي 2021

سلطانة,خيا,الصحراء,الغربية,بوجدور,المحتلة,حقوق,الإنسان

بوجدور ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

بعثت المناضلة والمدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان “سلطانة سيد إبراهيم خيا”، برسالة عاجلة للعديد من الآليات والهيئات الأممية لحقوق الإنسان، حملتها كامل المسؤولية عما يمكن أن يترتب من نتائج عما تتغرض له من انتهاكات جسيمة بشكل يومي من طرف سلطات الاحتلال المغربية بمدينة بوجدور المحتلة.

وكانت رئيسة الرابطة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الثروات الطبيعية، قد نبهت هذه المنظمات، لخطورة ماتتعرض له وعائلتها للشهر السادس على التوالي في ظل غياب حماية أو مساءلة دولية للاحتلال المغربي عن جرائمه وانتهاكاته لحق الشعب الصحراوي.

وفي ذات الرسالة عرضت المناضلة سلطانة “سيد إبراهيم خيا” كرونولوجيا بأهم صور الانتهاكات التي تعرضت لها وعائلتها منذ اليوم الأول من فرض الإقامة الجبرية عليها وعائلتها، انتقاما من مواقفها السياسية ونشاطها الميداني المدافع عن حرية الشعب الصحراوي.

ولم تفوت المناضلة “سلطانة خيا”، تذكير الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الإتسان، بضرورة التدخل العاجل من أجل توفير الحماية للمدنين الصحراويين العزل بالشق المحتل من تراب الجمهورية الصحراوية، مذكرة في ذات السياق بتبعات الإحجام عن ذلك خاصة على مستوى التحفظ على الأمن والسلم الدوليين.

نترك أسفل النسخ الأصلية من الرسالة بجميع اللغات المعمول بها للقرأة والتحميل:

التعليقات مغلقة.