Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭اتحاد الصحفيين |✍️📜| والكتاب الصحراويين يحمل الإحتلال المغربي مسؤولية إختطاف الإعلامي الصحراوي “يحظيه الصابي”.

92

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأحد 30 ماي 2021

الشهيد ـ “الحافظ بوجمعة”، الدولة الصحراوية

حمل اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين، الاحتلال المغربي كامل المسؤولية عن حياة أو انتهاك خصوصية الإعلامي الصحراوي “يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي”، أو تعريضه للتعذيب، بعد اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال المغربية ليلة الأربعاء إلى الخميس الماضي.

ودعا الاتحاد في بيان له كافة الإعلاميين الصحراويبن والصحفيين الأحرار عبر العالم، إلى التضامن من أجل كشف مصير الصحفي الصحراوي المختطف وإطلاق سراحه فورا، مع المطالبة بضمان حماية دولية للصحفيين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير.

’’إن اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين، وهو يطلع المنظمات والهيئات الدولية المختصة، بخصوص واقعة الاختطاف التي تضاف لعشرات الانتهاكات الخطيرة في حق الصحفيين والمدونين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، يحمل الاحتلال المغربي كامل المسؤولية عن حياة أو انتهاك خصوصية الإعلامي الصحراوي “يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي”، أو تعريضه للتعذيب‘‘يقول البيان. 

وكانت سلطات الاحتلال المغربي قد اختطفت الإعلامي الصحراوي ليلة الأربعاء إلى الخميس بعد منتص الليل من مقر عمله بمستودع [غاز الجماني] من مدينة العيون المرسى، حسب مصادر إعلامية وفقا لتصريحات أفراد من عائلته.

وبعد اعتقاله تم نقله حسب ذات المصادر إلى ولاية الأمن المغربية بمدينة العيون المحتلة، حيث أكدت مصادر من العائلة تعرضه للتعنيف الشديد.

التعليقات مغلقة.