Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭ندوة صحفية |🇮🇨| بمقر نقابة العمال بجزيرة تنريفي الكنارية ضمن فعاليات المسيرة التضامنية ’’مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي‘‘.

114

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأربعاء 16 ماي 2021

إسبانبا.كناريا,الشعب,الصحراوي,الصحراء,الغربية

ـ تنريفي ـ كـــناريا

مــــراسلة / يوسف عبدالقار خواجا ـ تنريفي ـ كناريا: الأربعاء 16 يونيو 2021


شهدت جزيرة تنريفي بالأرخبيل الكناري عقد ندوة صحفية بمقر نقابة العمال “بسانناكروز ذي تنريفي”، وذلك ضمن فعاليات المسيرة التضامنية [مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي] نشطها كل من ممثل الجبهة بكناريا الأخ “حمدي منصور” إلى جانب كل من “ألبيرتو نيگرين” رئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي وعضو الجمعية “أنسيلمو فينيا”.

الندوة حضرها مندوبون عن أغلب الصحافة والإعلام المتواجدين بالجزيرة من بينهم : وكالة الأنباء الإسبانية، إذاعة إسبانيا، إذاعة كناريا المحلية، دياريو دي أفيسو،ومجموعة من الوسائط الإعلامية الأخرى المعتمدة، كما حضرت بعض الشخصيات السياسية من أعضاء أحزاب وبرلماني داعمة للقضية الصحراوية.

أثناء المداخلات أعرب رئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي عن أهمية تنظيم المسيرة التضامنية [مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي] في تسليط الضوء على نضال الشعب الصحراوي العادل، كما دعى إلى حشد مزيد من الدعم من الأحزاب والبرلمانات والحكومة الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الحصول على حريته.

في كلمته شكر ممثل الجبهة بكناريا الأخ “حمدي منصور” المنظمين والداعمين للمسيرة التضامنية وذكِّرَ أن كناريا من المقاطعات الأكثر دعما لكفاح الشعب الصحراوي منذ البداية، كما تطرق لتطورات القضية الوطنية على المستوى الداخلي والخارجي وأشار إلى الإنتهاكات الجسيمة التي تنهجها سلطات الإحتلال المغربي إتجاه المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل مذكرا بحالة القمع التي تمارس على المناضلة “سلطانة خيا” وعائلتها.

بدوره عضو جمعية التضامن الكنارية “أنسيلمو فينيا” ذكَّرَ بأهمية تنظيم المسيرة التضامنية على عموم التراب الاسباني وبالخصوص بمقاطعة كناريا كونها الأقرب للجمهورية الصحراوية، حيث تقع إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان على بعد 100 كيلومتر منا ولا أحد يحرك ساكنا، لذلك يجب بذل مزيد من الجهد إتجاه شعب جار وشقيق.

ليتم فتح باب الأسئلة للصحافة، أين تم الإجابة عليها بشكل شافي نال إستحسان كل الوسائط الإعلامية الحاضرة، ليتم في الختام دعوته لحضور وتغطية اليوم الأخير من المسيرة التضامنية.

                                            📸صـــــــور عن الحدث:📷

التعليقات مغلقة.