Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭قنصلية فرنسية 🇪🇺|🇫🇷 بمدينة سبتة بإعتبارها بوابة إلى أوروبا بالنسبة لفرنسا والإتحاد الأروبي، والرباط أمام تحدي دبلوماسية غير مسبوق.

102

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الخميس 17 ماي 2021

أزمة,إسبانيا,المغرب,فرنسا,الإتحاد,الأروبي

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

 تحاول فرنسا جاهدة دعم حليفتها إسبانيا”، مؤكدة أن القنصل العام الفرسي في مدريد، “سيدريك برييتو”، كان قد أشار بشكل واضح لرغبة بلاده في إعادة فتح قنصلية في مدينة سبتة بعد إغلاقها في 2015.

وأوضح القنصل في حوار له مع الصحافة، أن فرنسا ستعيد فتح القنصلية في سبتة خلال السنوات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن فرنسا تملك بالفعل ممثلا في مليلية، وهو ما يدعو إلى تعيين قنصل بسبتة.

وفي رد للقنصل الفرنسي على سؤال جاء فيه لماذا لم يعد موجود القنصل الفرنسي في سبتة وهو الذي كان موجودا حتى سنوات قليلة مضت؟ 

قال’’في سبتة كانت هناك قنصلية حتى عام 2015، وانتهت ولايتها. نحن نضع في اعتبارنا ونتوقع أن نعيد فتحها مرة أخرى، ونعين قنصلا جديدا في السنوات القليلة القادمة. يشاطرني السفير أيضا هذه الفكرة ونحن ندرك أن هناك حاجة معينة لتعيين شخص ما في منصب القنصل في سبتة كما فعلنا من قبل منذ الثلاثينيات أو الأر؟بعينيات من القرن الماضي. ومع ذلك، هناك قنصلية في مليلية، ولكن يبدو أنه من المهم أن تكون لنا قنصلية أيضا في سبتة”.

وفي سؤال آخر: “ما هي أهمية سبتة بالنسبة لفرنسا كبوابة لأوروبا؟ رد النقصل الفرنسي، “سبتة مهمة كبوابة إلى أوروبا بالنسبة لفرنسا وبالنسبة لبلدنا، من المهم أيضا أن يكون هناك شخص ما يمثلنا ويساعدنا على فهم ما يحدث في هذا الجزء من إسبانيا على الحدود مع المغرب. إنها، بالإضافة إلى مليلية، الحدود البرية الوحيدة التي تمتلكها أوروبا مع إفريقيا، مما يمنح سبتة بعدا استراتيجيا أساسيا لفرنسا”، يقول القنصل الفرنسي في إسبانيا.

 فتح فرنسا لقنصلية لها في مدينة سبتة تنضاف إلى قنصليتها في مدينة مليلية، سيضاعف الأزمة  ويوتر العلاقات مع المغرب، وتؤكد فرنسا من خلال فتح القنصلية في سبتة في هذه الآونة وقوفها إلى جانب إسبانيا ودعم سياسة الإتحاد الأروبي، كما من شأنه أن يفتح الباب أمام أزمة جديدة بين باريس والرباط لتنضاف إلى الأزمات مع كل من برلين ومدريد.

وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا طلبت من الأوروبيين التحرك لدعمها سياسيا وحماية حدود أوروبا مع القارة الإفريقية،

فبإذن الله وكما نشرنا على موقعناموقع 12-أكتوبر[صوت المقاومة الصحراوية] يوم أمس ستتحول دولة الإحتلال المغربي عن قريب بسبب غطرستها إلى جزيرة محاصرة  [بشمال إفريقيا] برا وجوا وبحرا، إقتصاديا وسياسيا، بفضل جهود الدبلولماسية الصحراوية وحلفائها وشركائها، وبقوة جيش التحرير الشعبي الصحراوي وجدارة مناضلات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب. 

  موقع 12-أكتوبر[صوت المقاومة الصحراوية]

التعليقات مغلقة.