Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭إختتام فعاليات 🇪🇸|🇮🇨 المسيرة التضامنية مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي على مستوى جزيرة تنريفي الكنارية.

116

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأحد 20 ماي 2021

إسبانبا.كناريا,الشعب,الصحراوي,الصحراء,الغربية

ـ تنريفي ـ كــــناريا

مــــراسلة / يوسف عبدالقادر خواجا ـ تنريفي ـ كناريا: السبت 19 يونيو 2021


أختتمت فعاليات المسيرة التضامنية “مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي ” على مستوى جزيرة تنريفي الكنارية أين إلتقى الجزء الجنوبي والشمالي بمنطقة “باركي لاگرانخا Parque la Granja” في جو حماسي مهيب أين شارك حشد غفير من الجالية الصحراوية قادمين من كل بلديات ومقاطعات الجزيرة حاملين الأعلام الوطنية ومرتدين الزي التقليدي الصحراوي في رسالة تواصل الأجيال من شيوخ ونساء وأطفال يمثلون نسيج المجتمع الصحراوي، كما شارك مجموعة من الشخصيات السياسية وممثلين عن البلديات والمقاطعات بالجزيرة بالإضافة إلى جمعيات التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي، وحضور وسائل الإعلام المعتمدة.

لتواصل المسيرة إلى محطتها الأخيرة أمام مبنى الحكومة المحلية لبعث رسائل عديدة لصناع القرار على المستوى المحلي والمركزي عموما.

لتبدأ هناك فقرات موسيقية ولوحات فلكلورية أبدعت فيها المرأة الصحراوية من خلال رقصة بالزي التقليدي تبرز عادات وتقاليد الشعب الصحراوي الأصيل حاملين أقداحا تقليدية والتمور تم توزيعها على المشاركين في رسالة تبرز كرم ونبل الشعب الصحراوي.

لتتوالى بعدها المداخلات لكل من منظمي المسيرة التضامنية الذين عبروا عن سعادتهم البالغة كونهم لجانب شعب أبي كالشعب الصحراوي يناضل من أجل حريته وإستقلاله وأن تضامنهم لن يتوقف بإنتهاء المسيرة.

ممثل الجبهة بكناريا الأخ “حمدي منصور” نوه بدوره بالجهود المبذولة لإنجاح المسيرة التضامنية على مستوى كناريا و تنريفي خصوصا، كما شكر الحضور من الشخصيات السياسية وممثلي البلديات والوسائط الإعلامية على تلبية الدعوة لحضور هذا اليوم الختامي المميز والوقوف إلى جانب نضال الشعب الصحراوي.

بدورهم ممثلوا جمعيات الجالية الصحراوية بالجزيرة أعربوا عن إعجابهم بالتنظيم والحضور اللافت للجالية الصحراوية جنبا إلى جنب رفقة المتضامنين الكناريين ما شكل لوحة من لوحات التضامن سيسجلها التاريخ في صفحات نضال الشعوب التواقة للتحرر.

لتختتم الوقفة بقراءة بيان ختامي للتضامن مع الشعب الصحراوي بالأرض المحتلة ضد الاحتلال المغربي ومع أسود الجيش الشعبي الصحراوي، ليتم في الختام تبادل التحايا والتهاني بين كل المشاركين في مشهد حماسي لافت.

التعليقات مغلقة.