Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭تــضامن | 📸🇮🇨 🎥| بلدية أتْشُورِّيوو بجزيرة تنريفي الكنارية تحتفي بلوحة جدارية تضامنا مع نضالات الشعب الصحراوي.

129

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجمعة 02 يوليوز 2021

ـ تنريفي ـ كناريا

مـــراسلة / يوسف عبد القادر خواجا ـ تنريفي ـ كناريا: الخميس 01 يوليوز 2021


شهد مساء يوم أمس الخميس 01 يوليوز 2021، إحتفاءَ بلدية “أتشوريو Chorrillo” بجزيرة تنريفي الكنارية بلوحة جدارية تضامنا مع نضالات الشعب الصحراوي رسمها فنانون كناريون من خلال عبارات تضامنية مع حرية الشعب الصحراوي وألوان علم الدولة الصحراوية في رسالةْ تضامن من الشعب الكناري والحركة التضامنية الكنارية مع جاره الشعب الصحراوي.

الحفل حضره إلى جانب ممثل الجبهة بكناريا الأخ “حمدي منصور” ورئيس وأعضاء من الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي، ورئيسة جمعية الجالية الصحراوية “أغليجيلهم بونا مگي” وأعضاء من الجالية الصحراوية بالجزيرة ومتضامنون كناريون.

حضر عن جانب البلدية مستشارة من الفريق المعارض عبرت في كلمتها عن تضامنها المطلق مع الشعب الصحراوي في حقه في تقرير المصير والحرية، وأكدت على أهمية هذا النوع من التضامن لإيصال صوت الشعب الصحراوي.

لتتوالى المداخلات تباعا لكل من ممثل الجبهة بكناريا ورئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، ورئيسة جمعية الجالية الصحراوية بتنريفي ، شكروا خلالها البلدية على دعمها وإتاحتها الفرصة لرسم هذه اللوحة الجدارية على حائط يقع على الطريق الرئيسية للبلدية سيكون محجا لكل مرتادي تلك الطريق.

المتدخلون أكدوا على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي وكذا الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها وٱخرها كان تنظيم حدث كبير على كافة التراب الإسباني تمثل في تنظيم مسيرة تضامنية تحت شعار “مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي ” نجحت في إيصال صوت الشعب الصحراوي لصناع القرار المركزي بإسبانيا.

كما تم التذكير أنه على بعد أقل من 100 كلم تتم إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من قبل الإحتلال المغربي في ظل مقاومة سلمية مستميتة للمناضلين الصحراويين رغم الحصار العسكري المفروض على المنطقة أين تم التطرق لحالة المناضلة “سلطانة سيد أبراهيم خيا” وعائلتها.

ليختتم الحفل بوصلات فنية من أداء مغني كناري قدم أغاني تضامنية مع الشعب الصحراوي عرفت تجاوبا من الحضور، كما كانت الفرصة للروائي الصحراوي “الصالح لعروسي” الذي قدم حكايات من التراث الشعبي الصحراوي المعروفة شعبيا “بحكايات شرتات” مترجمة للغة الإسبانية نالت إعجاب وتجاوب الجمهور.

 🎥فــيديو:

https://youtu.be/DV1nJCXF_74

📸الصور:📷

التعليقات مغلقة.