أخبار الأرض المحتلة

إدارة سجن الإحتلال| بأيت ملول المغربية تنتهج سياسة العقاب و الاستهداف لترهيب الأسرى المدنيين الصحراويين.

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية 🇪🇭

مراسلة / رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية
الجمعة 23 سبتمبر 2022
العيون المحتلة الصحراء الغربية.
توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية بداية الأسبوع الجاري بمعطيات متعلقة بالوضعية الحالية للأسري المدنيين المدنيين الصحراويين و ما يتعرضون له من تضييق و استهداف داخل السجن.
وفي هذا الشأن أفادت اسرة الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي المتواجد بالسجن المحلي. أيت ملول 2 ان مدير السجن قد استدعى هذا الأخير    بتاريخ الخميس 15 سبتمبر 2022 قصد فتح تحقيق لأسباب واهية مع العلم ان الأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي قد رفض حضور جلسة التحقيق إلى حين إبلاغ محامي الدفاع للمؤازرة و الإطلاع على الادعاءات المسجلة من طرف إدارة السجن المحلي أيت ملول 2. 
وتضيف ان مدير السجن قد عمد في اليوم الموالي 16 سبتمبر 2022 بمعية موظفي و عساكر السجن إلى تفتيش زنازن الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي ، محمد أحنيني بالي و سيداحمد اعيش لمجيد بطريقة وحشية و مهينة بالإضافة إلى العبث بحاجياتهم
الخاصة و تعريضهم للسب و الشتم بألفاظ نابية و حاطة من الكرامة الإنسانية. 
كما عقد مدير السجن مجلس تأديبي في حق الأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي يتمثل في العديد من التنبيهات و التهديد بإجراءات عقابية تهدف إلى مصادرة كافة الحقوقية الأساسية و المشروعة بما في ذلك القفز على المكتسبات التي تحصل عليها في إطار التفاوض مع الإدارة السجنية لتعليق الاضرابات المفتوحة عن الطعام التي خاضها منذ تواجده بالسجن في سنة 2018. 
وفي سياق متصل لاتزال إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 ترفض إرسال النسخة الإلكترونية من شهادة الماستر الخاصة بالأسير  المدني و الطالب الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ ضمن  الصف الطلابي بهدف عرقلة تسجيله في سلك الدراسا ت العليا المعمقة حسب ما أعربت عنه عائلة هذا الأخير. 
و نظرا لمحدودية الأشخاص المسموح لهم بالتسجيل القبلي من الجهات المعنية فإن الإدارة السجنية بايت ملول في شخص المشرف الاجتماعي عازمة على عرقلة تسجيل الأسير المدني و الطالب الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ و حرمانه من مواصلة الدراسات العليا المعمقة. 
وعليه تحمل اسرة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ المندوبية العامة لإدارة السجون المسؤولية الكاملة تجاه ما أقدمت عليه إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 من إجراءات تعسفية و تمييزية في حق إبنها عبد المولى محمد الحافظ و المساس بحقوقه الأساسية و المشروعة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: