Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭الحكومة البريطانية |🇬🇧| تؤكد متابعتها عن كثب لقضية الناشطة الصحراوية “سلطانة خيا” وإعتقال ثلاثة نشطاء في مدينة بوجدور المحتلة.

81

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجمعة 21 ماي 2021

بريطانيا,الصحراء,الغربية,حقوق,الإنسان

لندن ـ المملكة المتحدة ـ

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية، “جيمس كليڤرلي” أن حكومة بلاده تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بقضية الناشطة “سلطانة خيا” وكذلك إعتقال كل من “خالد بوفريا”، و”السالك بابر” ، و”بابويزيد محمد سعيد البيهي”.

وقال المسؤول البريطاني في رده على سؤال كتابي تقدمت به النائب عن حزب العمال، السيدة “كيم جونسون”، ’’إن السلطات البريطانية تتابع الحالات المشار إليها وعلى علم بكل التقارير المتعلقة بالناشطة “سلطانة خيا” وكذلك إعتقال كل من “خالد بوفريا”، و”السالك بابر” ، و”بابويزيد محمد سعيد البيهي”.‘‘

كما شدد أيضا بأن المملكة المتحدة، تضع دعم المدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق الإنسان من أولوياتها في جميع أنحاء العالم، وعلى هذا الأساس ستواصل إثارة قضايا حقوق الإنسان مع الحكومة المغربية.

وكانت البرلمانية البريطانية، “كيم جونسون” قد إستوقفت حكومة بلادها بشأن الإعتداءات المتواصلة ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة، خاصة النشطاء الحقوقيين على غرار الهجوم الذي تعرضت له سلطانة خيا بمنزل عائلتها في بوجدور المحتلة من قبل قوات الإحتلال المغربي.

كما إستفسرت عن الخطوات التي تنوي الحكومة إتخذها بشأن هذه التطورات وما إذا كانت قد أثارت مع السلطات المغربية المداهمة والإعتداء على منزل  الناشطة الحقوقية الصحراوية “سلطانة خيا” في 10 ماي 2021 وإعتقال رفاقها النشطاء الصحراويين “خالد بوفريا”، “السالك بابر” و”بابوزيد محمد سعيد البيهي”.

التعليقات مغلقة.