Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭بــيان AREN |⚖️| ترحب بقرار المحكمة العليا البريطانيا🇬🇧وتؤكد أن الإمتثال للقانون الدولي ممر إجباري في كل مايتعلق بالصحراء الغربية المحتلة.

111

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجمعة 02 يوليوز 2021

إستنزاف,الثراوت,الصحراوية,بريطانيا,المغرب,الصحراء,الغربية

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

مــــرسلة / الصحراء الغربية/ العيون المحتلة
جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية
الأربعاء 30 يونيو 2021
ـ بيان ـ 

ترحب جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربيةAREN، بقرار المحكمة العليا البريطانية النظر في دعوى رفعتها أمامها “حملة الصحراء الغربية ببريطانيا. وتؤكد أن الامتثال للقانون الدولي ممر إجباري في كل مايتعلق بالصحراء الغربية المحتلة.

بعد بريكسيت، (خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي) سارعت بريطانيا والمغرب لعقد اتفاق للتجارة والفلاحة، يشمل المنتجات التي منشؤها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، ويطبق نفس التعريفات الجمركية للمنتوجات المغربية على منتوجات المتاطق المحتلة.

وبهدف التضليل والتحايل على القانون الدولي، نظم الاحتلال حملة علاقات عامة وتوظيف منظمات مغربية وشركات أو تعاونيات يسيرها صحراويون مقربون منه، ومن أجل فضح ذلك وقعت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية AREN، ومجموعة من الجمعيات الصحراوية المطالبة بالاستقلال، رسالة تدعو الى احترام القانون الدولي في الصحراء الغربية وتدين انخراط بريطانيا في هذه العملية خاصة وأنها تدرك المراكز القانونية لكل من المغرب والصحراء الغربية.

أمام هذا الوضع، أصدر يوم 28 يونيو 2021 القاضي “شامبرلين” حكما بقبول الدعوى المرفوعة أمام المحكمة العليا البريطانية من طرف حملة الصحراء الغربية ضد الحكومة البريطانية لتوقيعها اتفاقيات مع الاحتلال المغربي تشمل بشكل غير شرعي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وقد أكد القاضي في حيثيات حكمه أنه: ’’إذا كان المدعي على صواب، فإن المدعى عليهم يتصرفون بشكل غير قانوني من خلال منح معاملة تعريفة تفضيلية للسلع التي منشؤها الصحراء الغربية ويسهلون بذلك استغلال موارد تلك الأراضي بما يتعارض مع القانون الدولي‘‘.

أمام هذا التصريح المنسجم مع القانون الدولي، نسجل ارتياحنا الشديد، ونطالب الحكومة البريطانية بوقف العمل بهذه الاتفاقيات الباطلة واللاغية قانونا لتعارضها مع قواعد آمرة في القانون الدولي.

إننا في AREN نجدد التأكيد على ضرورة استحضار القانون الدولي والمراكز القانونية لكل من المغرب والصحراء الغربية عند كل اتفاق دولي يكون الاحتلال طرفا فيه، ونذكر بالانتصارات القضائية التي تتوج كل دعوى ترفع بخصوص شرعية مثل هذه الاتفاقيات.

إننا في AREN نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
 📌- ترحيبنا بقرار القاضي “تشامبرلين وارتياحنا له.
📌- إدانتنا تورط الحكومة البريطانية في نهب ثروات الشعب الصحراوي، وإطالة أمد الاحتلال المغربي، عبر مثل هذه الاتفاقيات.
📌-إدانتنا استمرار احتلال أجزاء من أراضي الجمهورية العربية الصحراوية وتقاعس الأمم المتحدة عن تطبيق القانون الدولي والوفاء بالتزاماتها.
📌-تأكيدنا أن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب هي الممثل الشرعي الوحيد المعترف به من طرف الأمم المتحدة للشعب الصحراوي، وكل محاولة للانخراط في حملات الاحتلال التضليلية هي مشاركة مدانة ومفضوحة في جرائم الاحتلال.

التعليقات مغلقة.