Ultimate magazine theme for WordPress.

🇪🇭تهريب الثروات |📍| إستمرار دولة الإحتلال المغربي والشركات الأجنبية في نهب، سرقة وتهريب ثروات الشعب الصحراوي في سرية تامة.

187

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

🇪🇭|12أكتوبر: صــوت المقاومة الصحراوية|🇪🇭

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الخميس 16 يوليوز 2021

العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

مـــراسلة / المكتب التنفيذي لجمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة: الثلاثاء 13 يوليوز 2021


في ظل العمل الذي تقوم جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية (AREN)، تم رصد السفينة “فرانبو لوجيك” FRANBO LOGIC، ذات الترقيم IMO: 9742417 ، والتي تحمل علم بنما (Panama )، ومحملة بازيد من 12000 طن وهي تقوم في إطار عمليات النهب المتكررة التي يقوم بها النظام المغربي أمام أنظار العالم بشحن حمولة من الفوسفات الصحراوي، حيث غادرت ميناء مدينة العيون المحتلة – الصحراء الغربية 13 يوليو 2021 متجهة إلى اقليم جبل طارق ومن المفترض ان تصله يوم 15 يوليو 2021 مساءا.
كما رصدت الجمعية حمولة اخرى متوجهة الى ميناء PARADIP / الهند، محملة بازيد من 61000 طن، لسفينة تحمل علم دولة ليبيريا ذات الترقيم IMO: 9852767. مسجلة باسم AL DHAFRA، والتي غادرت ميناء العيون المحتلة بتاريخ 12 يوليو 2021.
وتجدر الاشارة أن جمعية AREN ، لاحظت أن جل الحمولات المستنزفة من إقليم الصحراء الغربية تخفي وجهتها الحقيقية، وتصرح بوجهة للتمويه تشكل محطة مرور للشحنة المسروقة، وهذا ما نظن أن سفينة FRANBO LOGIC، تخطط له. كما نسبة مهمة من هذه السفن تحاول إخفاء عمليات مشركتها في النهب، وهو ما فعلته هاتين السفينتين، في تأكيد صريح لعدم شرعية هذه العمليات.
وإذ تذكر -AREN – بالوضع القانوني لإقليم الصحراء الغربية باعتباره إقليما غير مستقل ذاتي ومسجل منذ سنة 1963 في اللجنة الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار بالامم المتحدة. فإنها تلفت انتباه الشركات الدولية المتورطة في نهب ثروات الشعب الصحراوي بدون إذنه والتفاوض المباشر مع ممثله جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العضو المؤسس بالاتحاد الافريقي، أنه يعرضها للمتابعة القانونية، التي ستكون هذه الشركات الخاسر الأول فيها.

التعليقات مغلقة.