أخبار وطنية

الأمم المتحدة | تكشف عن فحوى محادثات الأمين العام للأمم المتحدة “غوتيريش”و وزير الخارجية الجزائري “لعمامرة”بخصوص تصفية الإحتلال من الصحراء الغربية.

🇪🇭 ـ نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية 🇪🇭

كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن لقاء الأمين العام  اونطونيو غوتيريش مع وزير الخارجية الجزائري، على هامش الجمعية العامة للمنظمة تناول عدة قضايا إقليمية، وفي مقدمتها نزاع الصحراء الغربية، مالي وليبيا.

ناقش الطرفان *افاق استكمال مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية على ضوء استئناف جهود الأمم المتحدة تحت قيادة الممثل الشخصي للأمين العام “ستافان دي ميستورا”، لحمل طرفي النزاع الدولتين العضوين في الاتحاد الافريقي، المملكة المغربية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، على مواصلة المفاوضات المباشرة بهدف التوصل إلى حل دائم وعادل يقبله الطرفان ويضمن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير والاستقلال*.

وكان قد عقد وزير الشؤون الخارجية الجزائرية “رمطان لعمامرة” جلسة عمل مع الأمين العام، “أنطونيو غوتيريش”، خلال اختتام مشاركته في أشغال الشق رفيع المستوى للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: