مستجدات

الجزائر | حاضرة بقوة: من 2إلى 8 اكتوبر بالدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة الإحتلال بالصحراء الغربية.

🇪🇭الجزائر ـ عاصمة ـ الجزائر🇪🇭

يشارك وفد من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي برئاسة الدكتور السيد “سعيد عياشي”، في الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 8 أكتوبر، وذلك لتقديم عريضة أمام أعضاء اللجنة الرابعة (لجنة تصفية الاستعمار) تدين الاستعمار في الصحراء الغربية.

وذكر بيان للجنة اليوم الخميس، أن الوفد سيطالب بضرورة *التنظيم الفوري لإستفتاء تقرير المصير لفائدة الشعب الصحراوي كما هو معترف به في القانون الدولي، وكما أوصى به مجلس الأمن*.

وأضاف البيان أن الوفد الجزائري سيغتنم الفرصة *للتنديد بالمشروع الإستعماري المغربي في الصحراء الغربية، بالإضافة الى انتهاكاته الممنهجة والمتكررة لحقوق الإنسان ضد المدنيين السلميين الصحراويين*.

كما سيندد الوفد الجزائري ب*العقبات المتعددة التي يضعها المغرب أمام العملية السياسية للأمم المتحدة فيما يخص نزاع الصحراء الغربية*.

وبهذه المناسبة، سيدين وفد اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي *الأعمال والوقائع غير المبررة للمغرب تجاه الجزائر، بدوافع واعتبارات كاذبة فيما يخص النزاع في الصحراء الغربية*.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: