مستجدات

السلطات المغربية | تتعالى وتحتقر المواطنيين المغاربة وتصفهم بالمرضى، بعدما ارتفعت اصواتهم برحيل الحكومة، بدل الإستجابة لمطالبهم المشروعة.

🇪🇭العيونـ المحتلةـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

 وصفت السلطات المغربية المطالبين برحيل الحكومة بالمرضى، بعد ارتفاع أصواتهم التي لم تعد السلطات قادرة على تجاهلها لفترة طويلة.

ووصف رئيس مجلس النواب المنتمي لحزب التجمع والأحرار الذي يقود التحالف الحكومي في المغرب، رشيد الطالبي، المشاركين في الحملة  المطالبة برحيل أخنوش بـ”المرضى”.

وتناقلت وسائل إعلام النظام المغربي، وصف المسؤول المغربي لمن يشنون حملة على رئيس الحكومة، أخنوش، بـ”المرضى” قبل أن ينفي ذلك في منتدى لحزبه، الخميس الماضي.

ونقل موقع الحرة عن محللة سياسية مغربية، استغرابها خروج أعضاء الحكومة بتصريحات استفزازية في وقت ينتظر من الحكومة تبني حلول عملية تجاه الأزمة التي يعيشها المواطن المغربي.

والأربعاء، قررت السلطات المغربية منع مسيرة كانت مرتقبة الأحد احتجاجا على غلاء الأسعار و”التضييق على الحريات”، دعت إليها أحزاب يسارية ونقابات.

ويواجه المغرب منذ أشهر ارتفاعا في الأسعار، وخصوصا أسعار الوقود، وبلغ معدل التضخم 4,1 بالمائة في نهاية أبريل، وفق ما أعلن الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، الخميس.

وتصدر هاشتاغ “أخنوش إرحل” و”لا لغلاء الأسعار” موقع تويتر في المملكة.

وتعد الفوارق الاجتماعية معضلة أساسية في المملكة، بحسب عدة تقارير في الأعوام الأخيرة، وقد عمقتها التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وتجدر الإشارة الى ان ظهور أخنوش الذي تقدر مجلة “فوربس” المتخصصة ثروته بحوالي ملياري دولار، في الساحة السياسية العام 2007 بعد تعيينه وزيرا للزراعة، لينخرط حينها بحزب التجمع الوطني للأحرار، المصنف ضمن الصف الليبرالي. وتمكن من قيادته لإسقاط حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: