أخبار وطنية

اللجنة التحضيرية للمؤتمر ال16 | تعلن عن تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر ال16 للجبهة الشعبية[البوليساريو].

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية 🇪🇭

أعلنت اليوم الخميس: 27 اكتوبر 2022  اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة عن تاريخ ومكان وشعار المؤتمر السادس عشر للجبهة.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عضو الأمانة الوطنية السيد “حمة سلامة” في ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر الأرشيف الإعلامي أن المؤتمر سيعقد في الفترة من 13 إلى 17 جانفي 2023 بولاية الداخلة، تحت شعار * تصعيد الكفاح لطرد الاحتلال وفرض السيادة *، وسيحمل إسم الشهيد “أمحمد خداد موسى”.

وأضاف حمة سلامة أن المؤتمر يعقد في وقت يختلف عن المؤتمرات السابقة نتيجة العودة للكفاح المسلح وما يتطلب ذلك من ميكانيزمات وأليات كفيلة بمواكبة المرحلة، مشيرا أنه كذلك يعقد في ظل ظروف وطنية وجهوية وإقليمية في غاية التعقيد، جائحة كورونا وتأثيراتها، الحرب الروسية الأوكرانية وما خلفته من اراء على المستوى الدولي.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة إلى أن الأمانة الوطنية حددت أهداف ومنطلقات وجب اخذها بعين الاعتبار تراعي الظرفية الحالية، “يضيف حمة سلامة” وهو ما تعمل عليه اللجنة التحضيرية مع شرائكها من الحكومة والمؤسسات الوطنية بغية المساهمة في إنجاح المحطة الهامة (المؤتمر).

وفي رده على سير عمل اللجنة على ضوء عمل لجانها الفرعية، أوضح “حمة سلامة” إلى أن اللجنة شكلت لجان أسندت لها مهام تنظيمية في مختلف المجالات (عسكرية وأمنية، سياسية، إدارية ، قانونية ، اقتصادية وإجتماعية )، حيث باشرت عملها والتقت بأطر ومناضلي الجبهة كل حسب اختصاصها واعدت تقاريرها وهي الآن بصدد عرضها أمام اللجنة بغية تبلور تلك الأفكار وتمحيصها والاستفادة منها بما يخدم الصالح العام مع مراعاة الوضعية الراهنة .

ولدى تطرقه إلى الوضع الإقليمي والدولي، أشاد “حمة سلامة” بالدور الريادي الذي تلعبه الجزائر في الساحة الإقليمية والدولية، مشيدا بالمناسبة بمواقفها الثابتة تجاه القضية الصحراوية العادلة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button