مستجدات

المرأة الصحراوية | بالجالية المقيمة بجزيرة تنريفي الكنارية تتحصل على جائزة التطوع الممنوحة من قبل الحكومة المحلية.

🇪🇭  ـ تنريفي ـ كناريا 🇪🇭

مراسلة / يوسف محمد عبدالقادر تنريفي كناريا الثلاثاء: 20 ديسمبر 2022

إحتضنت جزيرة تنريفي الكنارية بحر الأسبوع المنصرم توشيح المتوجين بجائزة التطوع الممنوحة من قبل الحكومة المحلية والتي تحصلت عليها المناضلة والناشطة في مجال حقوق الإنسان والهجرة الاخت “اغلجيلهم بونا مگي” الملقبة في أوساط المهاجرين ب SUKAINA NDIAYE .

حفل تتويج الفائزين بالجوائز إحتضنه المسرح الكبير لبلدية “الصاوصال EL SAUZAL ” وحضره العديد من شخصيات المجتمع المدني وسياسيين ونشطاء في مجال حقوق الانسان والهجرة أين كانت هناك الفرصة للقاءات ونقاشات مفتوحة على هامش حفل التتويج .

الحفل أختيرت له لجنة تحكيم باشرت عملها في حياد تمام وجدية لإختيار المتوجين وفق معايير تخص تقييم عملهم في مجال التطوع وحقوق الإنسان خلال السنة المنصرمة.

تجدر الإشارة إلى أن 16 جائزة التي قدمت للمتوجين والذين هم عبارة عن أشخاص ذاتيين أو جمعيات أو هيئات أو شركات تم إختيارها لهذه السنة تقديرا لمجهوداتهم واعمالهم التطوعية.

من جانب ٱخر سيخصص رئيس الحكومة المحلية لجزيرة تنريفي يوم الخميس المقبل حفل إستقبال على شرف المتوجيين 16 الستة عشر وسيحضون بلقاء مطول من قبله.

رئيسة جمعية الحرية للشعب الصحراوي بتنريفي الأخت “اغلجيلهم بونا مگي” والتي تم اخيارها من بين المتوجيين 16 عبرت في كلمتها عن اعتزازها بهكذا تكريم و تتويج وأن هذا الاستحقاق هو تتويج لكافة النساء الصحراويات بصفوف الجالية الصحراوية باسبانيا ويعد بمثابة تتويج للقضية الصحراوية العادلة،كما أنها أهدت هذا التتويج لكافة النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة ومخيمات العزة والكرامة ولكافة النساء الصحراويات بالعالم واللاتي يواصلن النضال السلمي حتى تحقيق النصر والاسقلال التام على كافة تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button