مجتمع

اليوم الوطني للخيمة| التأكيد على دور الخيمة في رسم معالم وحدة وتماسك الشعب الصحراوي في وجه الأطماع الاستعمارية.

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية 🇪🇭

يحتفل الشعب الصحراوي اليوم الإثنين: 10 اكتوبر 2022  العاشر من أكتوبر باليوم الوطني للخيمة الصحراوية تخليدا للذكرى الثانية عشر  “أكديم ازيك” الذي نصبت أولى خيامه في مثل هذا اليوم من سنة 2010 شرق مدينة العيون المحتلة.

ويكتسي حدث اليوم الوطني للخيمة الصحراوية أهمية خاصة في التأكيد على “مكانة الخيمة” في هوية وتاريخ ومقاومة الشعب الصحراوي على مر العصور .

وتخليدا للذكرى الثانية عشر لمخيم «أكديم ازيك” كأسلوب “جديد ومبتكر” من المقاومة السلمية والاحتجاج السلمي في مواجهة الاحتلال المغربي، يحتفل شعبنا في كل تواجداته بهذه الذكرى بتنظيم حفلات ولقاءات فعاليات اجتماعية وثقافية (وقفات مظاهرات) كل يحتفل بطريقته الخاصة، والتي تتزامن وتخليد الذكرى الـ 47 للوحدة الوطنية .

وشكلت الخيمة الصحراوية رمزا للمقاومة والحاضن للفعل الثوري المقاوم من خلال أحداث “أكديم إزيك”، باعتبارها الرمز المميز للشعب الصحراوي والمعبر عن أصالته وهويته، هذا إلى جانب دورها في رسم معالم وحدة وتماسك الشعب الصحراوي في وجه كل المحاولات الاستعمارية الرامية إلى طمس الهوية الصحراوية.     

هذا وستظل صور ما وقع في أكديم إيريك عالقة في وجدان الضمير العالمي باعتبارها أثار لجريمة غير قابلة للنسيان أو المحي من ذاكرة ووجدان الضمير الصحراوي مثل قنبلة النابالم والفوسفور من ثبل النظام المغربي التي طالت ألاف الصحراويين في أم أدريكة وأمكالا والتفاريتي نهاية 1975 وبداية 1976 الفارين بجلودهم من الغزو والإجتياح العسكري، كونها جريمة أرتكبها ذات النظام في حق الشعب الصحراوي الأعزل.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button