مستجدات

برلين المانيا | الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تشارك في الندوة الدولية الثانية لنساء العالم

🇪🇭 ـ برلين ـ ألمانيا 🇪🇭

شاركت يوم السبت 05 نوفمبر الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية عضو الأمانة الوطنية السيدة “الشابة سيني”، في أشغال الندوة الدولية الثانية لنساء العالم بالعاصمة الألمانية برلين.

وتناقش الندوة جملة من القضايا منها إشكالية التمييز العنصري والمساواة، احتلال الأرض وعواقبه ومناهضة الإمبريالية والاستعمار من جميع حيثياته.

الندوة كانت فرصة للأمينة العامة للاتحاد سلطت من خلالها الضوء على نضال وكفاح المرأة الصحراوية لأزيد من 45 سنة حول مناهضة الاحتلال المغربي ومسار النساء الصحراويات في نسج علاقات التضامن مع نظيراتهن في العالم من أجل إيجاد الدعم السياسي للقضية الوطنية، كما عرجت على الانتهكات الجسيمة التي تطال نساءنا بالمناطق المحتلة من طرف الاحتلال المغربي.

وكان صمود وتحدي المرأة الصحراوية ومساهمتها الفعلية منذ نشأة الثورة الصحراوية وبناء مؤسسات وهياكل الدولة الصحراوية، حاضرا كنموذج حي حول قدرة المرأة على البناء. وعلى هامش الندوة أجرت الأمينة العامة مقابلة مع قناة المرأة JIN.TV وقناة Sterk الكورديات.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: