جريح الإنتفاضة “أيوب الغن” | يتعرض للتوقيف، التهديد والإستنطاق بمطار مراكش من طرف أجهزة الأمن والإستخبارات المغربية الإرهابية.

1٬349

🇪🇭– غويانا – البرازيل 🇧🇷

الخميس: 17 نوفمبر 2023

جريح إنتفاضة الإستقلال المباركة المناضل الصحراوي”أيوب الغن” في إتصال هاتفي بالمنصة الصحراوية: 12-أكتوبر للإعلام والتواصل، بالعيون المحتلة، صرح بأنه تعرض للتوقيف، التهديد والإستنطاق بمطار مدينة مراكش المغربية من طرف أجهزة الأمن والإستخبارات المغربية بطريقة إرهابية.

حسب إفادة المدافع الصحراوي “ايوب” يقول: << تعرضت لتوقيف واستنطاق مروع في مطار مراكش بالمغرب مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023،حوالي الساعة 20:40، لقد تم احتجازي دون مبرر لمدة ساعتين، وكانت التجربة تفتقر إلى الاحترام والمجاملة من شرطة الحدود المغربية، و الموظفين المغاربة بالخطوط الجوية التركية>>.

يضيف الاخ “أيوب” محاولا لفت أنتباه الرأي العام الدولي والداخلي قائلا: <<بالإضافة إلى إعتقالي غير المبرر من طرف عناصر الأمن والاستخبارات المغربية بمطار مراكش، أُجبروني بالقوة على خلع ملابسي دون أدنى إحترام للكرامة الإنسانية، او القواعد القانونية، رغم معرفتهم المسبقة بأني أوعاني من مضاعفات صحية بسبب إصابتي على مستوى المسالك البولية والحوض، لكن لم يتم الاهتمام بي. وهذا التصرف اللانساني والمهين ينبغي أن يسترعي انتباه الجهات المختصة>>، استرسل  “ايوب” في ذات السياق << لقد تم التحقيق معي بطريقة وحشية وغير لائقة، وتم توثيق معلوماتي، دون توضيح واضح لأسباب التحقيق. ويثير هذا السلوك الهمجي تساؤلات كبيرة حول دوافعه>>.

مشددا بأنه هناك أحد عناصر طاقم الطائرة كان اكثر قمعا وترهيبا، مواصلا قوله: <<أثناء صعودي على متن الخطوط الجوية التركية، تعرضت للصراخ والازدراء من قبل موظف مغربي يعمل معهم. هذه التجربة جعلتني أشعر بالرعب والخوف على حياتي>>.

تجدر الإشارة أن المناضل الصحراوي “أيوب الغن” ضحية محاولة القتل العمد، والتصفية الجسدية يوم 28 يونيو 2018، قرب النادي لحمر بحي “لحوهم”،  من طرف قوات الإرهاب المغربية بمدينة العيون المحتلة، بحيث تعرض لعملية دهس من طرف سيارة شرطة مغربية نوع طوينا برادو ذات الدفع الرباعي مسجلة تحت رقم 147251 ش يقودها الضابط الجلاد “محسن سرغوني”، أثناء خروج الجماهير الصحراوية بالعيون المحتلة في مظاهرات عارمة مطالبة بالإستقلال وتقرير المصير، المتزامنة مع زيارة المبعوث الأممي حينها ” مورست كولر”.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.