مستجدات

حزب بلجيكي | يهاجم ملك المغرب كاشفا عن الأموال الطائلة التي جمعها الملك على حساب معانات وتفقير الشعب المغربي المستضعف.

🇪🇭ـ بروكسيل ـ بلجيكا🇪🇭

شن حزب بلجيكي هجوما عنيفا على حكومة بلاده بسبب إقرارها مساعدة للمغرب بقيمة 2 مليون أورو، كاشفا عن الثروة التي يمتلكها العاهل المغربي “محمد السادس”.

وفي هجومه على حكومة بلاده واستجوابه لها داخل البرلمان والذي تم نشر مضمونه على الموقع الرسمي للحزب، قال النائب عن الحزب “سام فان روي” إن * ملك المغرب محمد السادس (58 عامًا) يتمتع بمهنة جيدة، وأعلن هذا الأسبوع أنه سيضخ ما لا يقل عن 3 مليارات درهم (أكثر من 280 مليون أورو) في الاقتصاد المغربي، في حين أن البلاد تعاني من جفاف شديد*.

وأضاف أن هذه الأموال *تأتي من صندوق ملكي، على الرغم من ثروته الشخصية البالغة 7.2 مليار دولار، من الواضح أن الملك لديه الكثير من الأموال لإنفاقها، على سبيل المثال، يمتلك ما لا يقل عن 12 قصرًا في بلاده وخارجها، ولديه أكثر من 600 سيارة فاخرة باسمه، وهو يرتدي أكثر الساعات تميزًا في القارة الإفريقية بأكملها*.

المعلومات هذه كشفها النائب “فان روي” للتعبير عن معارضة حزبه للمساعدة المقدمة من طرف بلاده إلى المغرب، مضيفا أنه *سيتم استخدام أموال الضرائب لدعم مشروعين في المغرب بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون أورو*.

وتابع هجومه قائلا: *على ما يبدو، يجب الآن الاجتهاد لدفع ثمن حماية البيئة وتعزيز الاقتصاد المحلي والتوظيف المستدام في المغرب*.

وخلال الجلسة نفسها، واصل السيد “فان روي” الكشف عن ثروة الملك المغربي، قائلا: *هل تعرف ما هي ثروة ملك المغرب؟ 6 مليارات أورو، 6 مليارات يورو

ووفقًا لرئيس الحزب اليميني المتطرف الذي وجه حديثه لرئيسة البرلمان، *فإن ملك المغرب يمتلك طائرتين خاصتين، و600 سيارة – أعترف أنه أكثر مما تملكين – ومليون ساعة، وقبل عامين فقط، اشترى هذا الملك منزلًا مساحته 1000 متر مربع في باريس بالقرب من برج إيفل*

وأردف بالقول: *مليوني أورو، سيدة “جامبون”، هو مقدار الدعم الذي تمنحه للمغرب، لذا فهو المبلغ الذي ينفقه ملك المغرب المصاب بجنون العظمة على 1100 خادم في 12 قصره في يومين فقط*.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: