مستجدات

دبلوماسية | تمثيلية الجبهة الشعبية بكناريا تتلقى دعوة لحضور تجمع لحزب بوديوس بجزيرة تنريفي الكنارية.

🇪🇭 ـ تنريفي ـ كناريا 🇪🇭

مراسلة / “يوسف محمد عبد القادر خواجا”، تنريفي كناريا الثلاثاء: 22 نوفمبر 2022

عَقَدَ يوم الجمعة الماضي حزب “بوديموس” على مستوى جزيرة تنريفي الكنارية لقاءا سياسيا لتنظيم حزبه إستعدادً للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة لسنة 2023.

حيث تم إستدعاء ممثل الجبهة بكناريا الأخ “حمدي منصور ” مرفوقا بأعضاء من الجالية الصحراوية وجمعية الحرية للشعب الصحراوي بتنريفي لحضور فعاليات التجمع الرسمي لإعطاء الإنطلاقة للبرنامج الحملة الإنتخابية على مستوى كناريا، أين ستكون القضية الصحراوية حاضرة ومدرجة في برنامج الحملة.

التجمع عقد في فندق “لا إسكويلا la escuela “أحد الفنادق المعروفة على مستوى جزيرة تنريفي ، الوفد الصحراوي لاقى ترحيبا من لدن المشاركين الذين وقفوا إحتراما لنضال الشعب الصحراوي ،أين رددوا شعارات مؤيدة لحرية الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من قبل صحراء حرة Sahara Libre.

التجمع حضره شخصيات حزبية نافذة وأحد مؤسسي حركة بوديموس على مستوى إسبانيا ” لويس كارلو مونيديرو” وكذا مستشارة الشؤون الإجتماعية بالحكومة الكنارية والناطق الرسمي بإسم بوديموس بالبرلمان ومسؤولين كناريين عن الحزب بالحكومة الكنارية،والذين قدموا ملفات لترشحهم على مستوى البلديات والحكومة الكنارية على مستوى محلي وجهوي.

يأتي هذا في ظل موقف رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانتشيز” الداعم للإحتلال المغربي والذي يعتبر خيانة للشعب الصحراوي، لكن في المقابل أكد ممثل الجبهة على هامش اللقاءات التي أجراها مع ممثلي الحزب على مستوى الجزيرة أن مثل هذه الدعوة لحضور التجمع هي رسالة قوية من أصدقاء الشعب الصحراوي من كافة الأطياف والتمثيليات السياسية التي أكدت على أنها رافضة لتلك التصريحات وأنها ستقف مع نضال الشعب الصحراوي .

تجدر الإشارة أن معظم مداخلات أعضاء الحزب صبت في مجملها على دعم القضية الصحراوية وضرورة تصفية الإستعمار وتطبيق الشرعية الدولية وذلك من خلال تطبيق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة القاضية بتمتيع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير والحرية ورفض تصريحات رئيس الحكومة الإسبانية ، و عدم قبول أي مساس بمقدسات الشعب الصحراوي الشعب الجار الذي يعاني من الإحتلال المغربي الذي يجب ممارسة المزيد من الضغط كي يمتثل للشرعية الدولية والقانون الدولي.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: