مجتمع

رئيسًا جديدًا| لاتحاد جمعيات: سيكون هناك 215 طالبًا صحراويًا سيتمكنون من الذهاب إلى إسبانيا.

🇪🇭 ـ مدريد ـ المملكة الإسبانية 🇪🇭

مراسلة / يوسف محمد عبد القادر خواجا 

في يومي 22 و 23 أكتوبر ، انعقدت جمعية عامة إستثنائية لـ FAM (اتحاد جمعيات برنامج مدرسة) في ريفاس فاتسيامادريد (مدريد) ، وحضرها 11 من أصل 15 جمعية يتكون منها الإتحاد.

اختار ممثلو الاتحادات ترشيح ألبرتو نيغرين من ACAPS Canarias الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي لتولي رئاسة FAM لما تبقى من ولايته.

سلط ألبرتو ، رئيس الاتحاد المنتخب الضوء على العمل الرائع الذي قامت به الرئيسة السابقة آنا غوميز ، والنجاح في إنشاء الاتحاد من أجل التطوير الصحيح للمشروع وكيف تم حل المشكلات التي نشأت في السنوات الأخيرة والتي كان بسبب جائحة كورونا.

تركز هذه الفترة الجديدة على أنها استمرار للفترة السابقة ، ولكنها تعمل على تعزيز مشروع المدرسة ، وتقوية الروابط مع مختلف الأطراف التي تعمل عليها وتنفيذ خطة عمل واتصال مناسبة لإنجاح المشروع.

وركزت جلسات العمل يوم السبت على موضوعات الخزانة والتعليم والوضع الحالي للمشروع وإنشاء مجموعات العمل.
مع إنشاء مجموعات العمل هذه ، فإن الهدف من ذلك هو إشراك جميع الاتحادات التي يتكون منها الاتحاد ، وعلى رأس كل مجموعة يوجد منصب في مجلس الإدارة.

في جلسة الأحد ، بدأت مجموعات العمل التي تم إنشاؤها في تحديد خطوات العمل لكل من : الرئاسة ، ونائب الرئيس ، والأمانة العامة ، والتقني والاقتصادي ، والتعليم. هذا و تم اختتام الجلسة باستنتاجات كل مجموعة.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي 2022-2023 ، سيكون هناك 215 طالبًا صحراويًا سيتمكنون من الذهاب إلى إسبانيا لمتابعة دراستهم.

28 أكتوبر 2022

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: