مستجدات

زيارة مدفوعة الأجر | لوفد من البر لمان البلجيكي للعيون المحتلة: تحدث ضجة كبيرة في بلجيكا في خضم فضيحة الفساد بالبرلمان الأوروبي المتورط فيها نظام المخزن المغربي الإرهابي.

🇪🇭 ـ بروكسيل ـ بلجيكا 🇪🇭

اثارت زيارة برلمانيين بلجيكيين إلى الجزء المحتلة من الجمهورية العربية الصحراوية، زيارة مدفوعة التكاليف من نظام الإحتلال المغربي ضجة كبيرة في بلجيكا في خضم فضيحة الفساد بالبرلمان الأوروبي المتورط فيها نظام المخزن المغربي .

في هذا الصدد عنونت صحيفة “لا ليبر”، *الزيارة المشبوهة مدفوعة التكاليف من المغرب لاربعة برلمانيين من الحركة الإصلاحية الى الصحراء الغربية*.

واضاف نفس المصدر ان هذه الزيارة *تطرح عديد الاسئلة* حيث جرى بعضها بالعيون المحتلة التي تعتبرها الأمم المتحدة إقليما غير مستقل ويخضع لعملية تصفية إستعمار*.

وقد اثار هذا الخبر ضجة كبيرة في الاوساط السياسية البلجيكية في سياق يتميز بعديد فضائح الفساد متورط فيها المغرب.

في هذا الصدد انتقد رئيس الحزب الديمقراطي المستقل “فرونسوا دي سميت” هذه الوضعية وأشار لتقاعس وزيرة الشؤون الخارجية البلجيكية، “حاجة لحبيب”، التي هي أيضا عضوة في الحزب الاصلاحي.

وكتب “فرونسو دي سميت” في تغريدة له على تويتر *اذا فان برلمانيين قاموا بزيارة مدفوعة التكاليف من المغرب الى الصحراء الغربية الإقليم الذي لم تعترف بلجيكا بضمه من قبل المغرب، فهل توافق وزيرة الشؤون الخارجية على هذه الزيارة التي تضع دبلوماسيتنا في حرج كبير*.

 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button