أخبار وطنية

مستجدات |المؤتمر ال16 للبوليساريو: ملخص أشغال جلسة يوم أمس التصويت بالأغلبية الساحقة مواكبة الأشغال في أجواء من الحماس والشفافية يكلل بالتمديد.

🇪🇭 ـ ولاية ـ الداخلة، الدولة الصحراوية 🇪🇭

صادق المؤتمر ب”أغلبية مطلقة” على التقريرين الأدبي والمالي المقدم من طرف الأمانة الوطنية، قبل حل هذه الأخيرة حسب مقتضيات القانون الأساسي لجبهة البوليساريو.

وقد صوت المؤتمرون على التقريرين الأدبي والمالي بالاغلبية العظمى حيث بلغ عدد الأصوات الموافقة حوالي 2000 صوت وامتنع 45 صوت و 159 صوت ضد.

اهم ما ميز اشغال المؤتمر ليومه الخامس حل الأمانة الوطنية ومنصب الامين العام للجبهة، تمديد المؤتمر ل48 ساعة اضافية، بعد أن كان مقررا اختتام فعالياته ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.

من جانبها طلبت رئاسة المؤتمر من المدعوين عدم حضور الجلسات المغلقة والالتزام بذلك حتى نهاية المؤتمر لحضور الجلسة الختامية ويبلغ عدد المدعوين حوالي 300 مدعو من اجمالي المشاركين في المؤتمر.

وتتواصل أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة يوم غد الأربعاء بالمناقشة والمصادقة على الصيغ النهائية للجان الثلاث (نقد التجربة والقانون الأساسي، برنامج العمل الوطني، وثيقة الوضع الراهن).

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button