أخبار الأرض المحتلة

معركة الأمعاء الفارغة | رقم (2) هذا الأسبوع ثلاثة أسرى صحراويون يضربون إنذاريا عن الطعام بسجن الإحتلال المغربي أيت ملول 1.

🇪🇭ـ ايت ملول ـ المغرب🇪🇭

منع الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي أيت ملول 1 من حقوقهم الأساسية والمشوعة و يضربون إنذاريا عن الطعام حسب ما افادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

اذ تؤكد رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية في ذات السياق انها توصلت بمستجدات متعلقة للظروف الإعتقالية المزرية و المتدهورة للأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك “إبراهيم ددي إسماعيلي”، “محمد احنيني الروه باني” و “سيداحمد فراجي اعيش لمحيد” داخل السجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب.

وفي هذا الصدد تستدل الرابطة بإفادة زوجة الأسير المدني الصحراوي “محمد احنيني الروه باني” *أن ادارة السجن المحلي أيت ملول 1 قد عمدت و منذ مدة بشكل متعمد على نقل المجموعة صوب زنازن نتنة و لا تستوفي الشروط الصحية اللازمة و الضرورية و منعهم من الفسحة اليومية ، الإتصال الهاتفي مع العائلة ، المنع من التطبيب و العلاج ، السماح بالحصول على المواد الغذائية في كل   15 يوما بأوامر و تعليمات من مدير السجن المدعو السعد توفيق*.

وتضيف المصادر ان إدارة السجن قد عمدت بتاريخ 03 ، 13شتنبر المنصرم على تفتيش زنازن الأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك بطريقة مهينة و غير إنسانية أين تعمد مدير السجن نقلهم صوب زنازن نتنة و متعفنة تفوح منها رائحة الصرف الصحي دون الاخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية المتازمة لكل أفراد المجموعة و التانجة عن الإهمال الطبي و إنعدام سبل العلاج و الدواء اللازمين.

و إحتجاجا منهم على ما يتعرضون له من تضييق و ممارسات مشينة و عنصرية تضيف السيدة “غلي عجنة” للرابطة في ذات الإفادة خاض هؤلاء الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم بالسجن المحلي أيت ملول 1 إضرابات إنذارية عن الطعام بتاريخ 06 , 07 شتنبر و 17 , 18 أكتوبر 2022 تنديدا بما اقدم عليه مدير السجن المدعو “السعد شفيق” من تجاوزات و معاملة قاسية في حقهم كما امتنع كل من “محمد احنيني الروه باني” منذ تاريخ 13 شتنبر و “ابراهيم ددي اسماعيلي” في 03 شتنبر 2022  عن التزود بالوجبات الغذائية التي لا تحترم الحمية الطبية الموافقة للحالة الصحية الني يعانون منها.

و تؤكد المصادر ذاتها انه أمام هذا الوضع الخطير و غير الإنساني يشرع الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي أيت ملول 1 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 72  ساعة ايام 01,02,03 نوفمبر 2022 اذا ما استمر الوضع على ماهو عليه تمهيدا لخوض إضراب مفتوح عن الطعام حتى تحقيق كافة المطالب العادلة و المشروعة لتحسين الظروف الإعتقالية و التقريب من محل سكنى العائلة تماشيا و ما تنص عليه القواعد النموذجية الدنيا لمعالمة السجناء و معتقلي الرأي المعروفة بمبادئ مانديلا.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: