أخبار الأرض المحتلة

معركة الأمعاء الفارغة | رقم (3) هذا الأسبوع الأسير الصحراوي “حسان الداه” يضرب إنذاريا عن الطعام بسحن الإحتلال المغربي القنيطرة.

🇪🇭ـ القنيطرة ـ المغرب🇪🇭

إدارة السجن المركزي القنيطرة تنتهج سياسة التمييز العنصري تجاه الأسير المدني الصحراوي “الحسان محمد الراضي الداه” و يضرب إنذاريا عن الطعام حسب رسالة متوصل بها من رابطة حماية السجناء الصحراويين بسكون الإحتلال المغربي.

تؤكد الرابطة أن الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك  و المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية أعلن عن الشروع في إضراب إنذاري عن الطعام يومي الخميس و الجمعة 03 , 04 نوفمبر 2022 احتجاجا على سياسة التمييز العنصري و تنديدا بتصريحات ممثل المغرب في الأمم المتحدة بنيويورك.

وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين تعود دوافع الأسير المدني الصحراوي “الحسان محمد الراضي الداه” في خوض إضراب إنذاري عن الطعام إلى  منع “الحسان محمد الراضي الداه” من الحصول على كتب دراسية و رفض الإدارة السجنية جلبها من مصلحة البريد فضلا عن عدم توفير المواد الأولية و الأساسية من متجر السجن عكس ما يحظى به نزلاء الحق العام من معاملة تفصيلية تتمثل في الحصول على المواد الأولية من متجر خاص داخل السجن دون تأخير او تماطل.

وتشير الربطة من خلال رسالتها أن الإدارة السجنية بالقنيطرة قد رفضت إستلام نسخة من إشعار الإضراب الانذاري عن الطعام موقع من طرف الأسير المدني الصحراوي “الحسان محمد الراضي الداه” و الذي يتضمن الوصف القانوني لاقليم الصحراء الغربية و مطالب هذا الأخير تماشيا و سلسلة المفاوضات التي جرت بين مسؤولين في الدولة المغربية – الوكيل العام للملك – و “الحسان محمد الراضي الداه” قصد ترحيله صوب مدن الصحراء الغربية المحتلة بالقرب من محل سكنى العائلة.

تضيف الرابطة أن الأسير المدني الصحراوي “الحسان محمد الراضي الداه”، يدين من خلال الإضراب الانذاري عن الطعام  الممارسات الممنهجة  التي تهدف إلى التضييق على الاسرى المدنيين الصحراويين  من طرف الدولة المغربية بما في ذلك تصريحات الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة مؤخرا بخصوص ملف الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك.

وتذكر الرابطة في الأخير  بأن الأسير المدني الصحراوي “الحسان محمد سالم محمد الراضيي الداه” يتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط – العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و ظالم  تصل مدته للسجن 25 سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 دجنبر 2016 و 17 يوليوز 2017 بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيونال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: