أخبار وطنية

مندوب البوليساريو | بالأمم المتحدة يجري محادثات مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام.

🇪🇭ـ نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية🇪🇭

التقي يوم أمس 11 اكتوبر 2022 الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، الدكتور “سيدي محمد عمار”، بالسيدة “روزماري ديكارلو”، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام.

اللقاء الذي جرى بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة تم خلاله التطرق إلى القضايا المرتبطة بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية في أفق المشاورات التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي يوم 17 أكتوبرالتي من المتوقع أن يقدم خلالها المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية، السيد ستافان دي ميستورا، إحاطة لأعضاء المجلس حول ما قام به من مجهودات منذ شهر أبريل الماضي في إطار مهمته.

وقد أطلع ممثل الجبهة بالأمم المتحدة و المنسق مع المينورسو نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام حول موقف جبهة البوليساريو من تلك القضايا ومسائل أخرى ذات الصلة في ظل التوقف التام لعملية السلام بعد انهيار و نسف وقف إطلاق النار للعام 1991 بسبب قيام دولة الاحتلال المغربي بعملها العدواني على التراب الصحراوي المحرر في 13 نوفمبر 2020 ثم استئناف الشعب الصحراوي لكفاحه المسلح المشروع.

وكانت جبهة البوليساريو قد أعلنت في 30 أكتوبر 2019 عن قرار إعادة النظر في مشاركتها في عملية السلام برمتها أمام التقاعس المتكرر للأمانة العامة للأمم المتحدة ولمجلس الأمن عن وضع حد لمحاولات دولة الاحتلال المغربي لإملاء شروط عملية السلام وولاية الأمم المتحدة ودورها في الصحراء الغربية.

كما أكدت جبهة البوليساريو في ذات السياق أنها لن تقبل أبداً أو تدعم أي مقاربة تنحرف عن خطة التسوية التي قبلها الطرفان، أو تسعى إلى تجاوز الطبيعة القانونية لمسألة الصحراء الغربية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار، مشددة على أن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال حق غير قابل للتصرف وغير قابل للمساومة، وأن شعبنا سيواصل الدفاع عن حقوقه بكل الوسائل المشروعة، وهو ما تجسد في قرار استئناف الكفاح المسلح المشروع في 13 نوفمبر 2020.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button