مستجدات

مندوب البوليساريو | بكناريا الأخ “حمدي منصور”: يلتقي النائب الأول لعمدة بلدية La Laguna لا لاغونا بجزيرة تنريفي الكنارية.

🇪🇭 ـ تنريفي ـ كناريا 🇪🇭

مراسلة / يوسف محمد عبد القادر خواجا تنريفي كناريا: الجمعة 18 نوفمبر 2022

إلتقى اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 ممثل الجبهة الشعبية بكناريا الأخ “حمدي منصور” بالنائب الأول لعمدة بلدية ” لا لاغونا La Laguna” بجزيرة تنريفي السيد: “روبينس إسكانيو ” .

ممثل الجبهة الشعبية كان مرفوقا بكل من رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي ACAPS السيد Alberto Negrín وعضو الجمعية المكلف بملف المشاريع Juan Antonio.

اللقاء كان فرصة للحديث عن الوضع الحالي الذي تعرفه القضية الصحراوية على المستوى الميداني والخارجي، حيث تم التذكير أن الجيش الشعبي الصحراوي يخوض معارك يومية ضد تخندقات وقواعد جيش الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ،كما تم الإشارة إلى الوضعية الكارثية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والحصار العسكري والإعلامي المضروب عليها وما ترتكبه سلطات الاحتلال المغربية من قمع وتعذيب وحصار وإعتقالات و كل صنوف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية.

كما تطرق ممثل الجبهة الأخ “حمدي منصور” في حديثه للوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين والظروف الطبيعية والإنسانية التي تعرفها من نقص في المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية.

بدوره رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي تقدم في مداخلته بشرح مستفيض حول طبيعة المشاريع الإنسانية المطروحة على الطاولة لفائدة مخيمات اللاجئين الصحراويين وكذا الأوليات التي تحتاجها تلك المشاريع نتيجة لنقص بعض المواد الغدائية و الأساسية التي سببتها جائحة كورونا.

اللقاء كان فرصة لتقديم رزنامة العمل للسنة القادمة ودراسة المشاريع المزمع تقديمها كي تكون بلدية لا لاغونا شريكا وداعما لها من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

من جانبه عبَّر نائب عمدة البلدية عن إطلاعه على كل تفاصيل القضية الصحراوية والوضعية الراهنة وكذا إلتزام بلديته التام لفتح أبواب البلدية أمام تمثيلية الجبهة وجمعية التضامن الكنارية والشعب الصحراوي عموما،وأن بلديته ستقوم ببرمجة أنشطة ثقافية وسياسية داعمة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة. ولبدل المزيد لرفع مستوى التعاون الإنساني من خلال برامج لفائدة اللاجئين الصحراويين وذلك من خلال الإلتزام بتحقيق مشروعين إنسانيين خاصين بالمساعدات الإنسانية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button