أخبار الأرض المحتلة

مهندس ملحمة| أكديم أيزيك الأسير “محمد بوريال” يتعرض للانتقام والإعتداء من جديد من طرف جلادين الإحتلال بسجن ايت ملول 1 المغربية.

🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مــراسلة /رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية 

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية
إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 تهين الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال عن طريق التفتيش المهين و الاستفزازي.
أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب بتاريخ الخميس 29 شتنبر 2022 على تفتيش الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال بطريقة مهينة و استفزازية.
في إفادة لشقيقة الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين تدين من خلالها الإجراءات التمييزية و المهينة المتبعة في حق شقيقها داخل السجن المحلي أيت ملول 1 لما يقرب الثللث سنوات دون أدنى تحسن في الظروف الإعتقالية التي يعاني منها داخل السجن.
و تضيف ان موظفين يتجاوز عددهم الأربعة أفراد و التابعين لإدارة السجن المحلي أيت ملول 1 قد اقدموا في حدود الساعة الخامسة من عصر يوم الخميس على مداهمة زنزانة الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال الذي كان صيائما في ذلك اليوم أين تعمدوا  إتلاف كل  الحاجيات الخاصة بما في ذلك العبث بوجبة الإفطار و تعريضه للسب و ال6شتم بألفاظ نابية و تمس من كرامة هذا الأخير.
و تؤكد شقيقة الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال ان الظروف الإعتقالية التي يمر منها هذا الأخير لم يطرأ عليها اي تغيير او تحسن إذ لايزال يتعرض لسوء المعاملة القاسية بالإضافة إلى المنع من الفسحة و إيداع الشكاوي ضف على ذلك سياسة الترهيب المتبعة في حقه من طرف إدارة السجن و الموظفين التابعين لها. 
و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال  بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 30 سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 دجنبر 2016 و 17 يوليوز 2017 بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيونال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: