مستجدات

نشطاء بالجالية الصحراوية | بتنريفي ونشطاء كناريون ينظمون وقفات إحتجاجا على إستيراد منتجات من الصحراء الغربية المحتلة.

🇪🇭 ـ تنريفي ـ كناريا 🇪🇭

مراسلة / “يوسف محمد عبدالقادر” تنريفي كناريا الجمعة: 23 ديسمبر 2022

على غرار كافة المقاطعات الإسبانية شهدت جزيرة تنريفي تنظيم وقفات أمام محلات السوبرماركت المعروفة ب “ميركاديونا” Mercadona حضرها أفراد من الجالية الصحراوية ومتضامنون كناريون حملوا خلال الأعلام الوطنية وقاموا بتوزيع مطويات على زبناء المتجر وكذا المارة الذين لفت إنتباههم وجود علم الدولة الصحراوية وأقتربوا من منظمي الوقفة أين تلقوا الشروحات المفصلة حول تورط “ميركاديونا ” في إستيراد وبيع المنتجات المنهوبة من الصحراء الغربية المحتلة.

تجدر الإشارة إلى أن “ميركادونا” تُقدِّم بعض المنتجات من أنواع مختلفة من الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة و المجمدة بما فيها أجود أنواع الأخطبوط في العالم الذي مصدره الداخلة المحتلة على أنها منتجات إسبانية أو منتجات مستوردة بطرق شرعية من دول الجوار بينما هي منتجات منهوبة من أراضي الصحراء الغربية المحتلة .

المتظاهرون طالبوا بعدم تورط “ميركاديونا ” في سرقة الثروات الطبيعية من المناطق المحتلة للصحراء الغربية لكونه إنتهاكا لحق الشعب الصحراوي في إستغلال موارده الطبيعية و دعما مباشرا للإحتلال المغربي ومنحه الشرعية التي يفتقدها بحكم الواقع والقانون الدولي.

في نهاية التظاهرة عبر الجميع في كلمة متلفزة موجهة للعموم عن عدم موافقتهم على إستيراد منتجات الصحراء الغربية المحتلة سواء من ميركادونا أو في أي محل تجاري ٱخر، وختموا التظاهرة برفع شعارات تضامنية مع القضية الصحراوية ومع إحترام حقوق الشعب الصحراوي في إختيار مستقبله السياسي والتصرف الكامل في خيراته الطبيعية وكذا نضاله العادل حتى تحقيق النصر والاستقلال.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button