مستجدات

وزيرة التعاون الصحراوية | تشارك في منتدى سياسي بالبرلمان الأوروبي حول التحديات التي تواجهها النساء في مناطق الحروب.

🇪🇭ـ بروكسيل ـ بلجيكا 🇪🇭

شاركت وزيرة التعاون عضو الأمانة الوطنية السيدة “فاطمة المهدي”، في منتدى سياسي نظم بمقر البرلمان الأوروبي حول التحديات التي تواجهها النساء الصحراويات في مناطق الحروب، وذلك بدعوة من مجموعة التحالف الأوروبي الحر.

وخلال مداخلتها ركزت وزيرة التعاون على معاناة المرأة الصحراوية في ظل واقع الاحتلال المغربي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها دولة الاحلال المغربية على كافة الشعب الصحراوي وخاصة النساء في المناطق المحتلة.

ووضعت المسؤولة الصحراوية الحضور في صورة آخر المستجدات التي تعرفها القضية الوطنية، خاصة بعد عودة القضية إلى مربع الصفر واستئناف الكفاح المسلح نتيجة الخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ، بعد محاولته الاعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات.

وطالبت الوزيرة البرلمان الأوروبي بالتدخل العاجل لحماية الصحراويين من بطش آلة القمع المغربية في ظل حصار قمعي بوليسي غير مسبوق تشهده المدن المحتلة من الصحراء الغربية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: