مستجدات

يشرع ناشطان سويديان | بمجال حقوق الإنسان في جولة عبر 40 دولة على متن دراجات هوائية من أجل التعريف بالقضية الصحراوية كآخر مستعمرة في إفريقيا.

🇪🇭 ـ ستوكهولم ـ السويد 🇪🇭

شرع الناشطان السويديان في مجال حقوق الإنسان “سانا قطبي” و “بنيامين لادرا” في جولة عبر 40 دولة عبر دراجة هوائية، من أجل التعريف بالقضية الصحراوية كقضية تصفية إستعمار، التي تعتبر حسبهما آخر مستعمرة في إفريقيا.
وسيقطع الناشطان على متن الدراجة مسافة 29000 ميل، من أجل تسليط الضوء على قضية الشعب الصحراوي، وتقول “سانا قطبي”: *لا يعرف الكثير عن الصحراء الغربية والشعب الصحراوي. سألنا أنفسنا: كيف يكون هذا؟ إن الصحراويين شعب منسي*.

من خلال منظمة “سوليدريتي رايزينج” غير الربحية التي يتزعمها “قطبي ولادرا”، أطلق الناشطان مبادرة Bike4WesternSahara. وقالا إنهما يدفعان لتعزيز الوعي بنضال الصحراويين من أجل الحرية، واحتلال المغرب  للصحراء الغربية منذ عام 1975، وقمعه للصحفيين وأي نشاط إعلامي.

وبدأ الناشطان رحلتهما من السويد، وفي أربعة أشهر سافرا بالدراجة عبر ألمانيا والنمسا واليونان وتركيا وألبانيا ثممقدونيا، كما يأملان  في إطلاق قافلة أخرى من سائقي الدراجات النارية في إسبانيا، المستعمر الأصلي للصحراء الغربية.

والهدف حسبهما، هو الوصول إلى الصحراء الغربية بحلول نهاية عام 2024. وقال لادرا: “نعتقد أنه إذا ركبنا الدراجة لفترة أطول عبر عدة دول، فسوف نحدث ضجيجًا أكبر بكثير ونجعل الناس يعرفون نزاع الصحراء الغربية”.

🎥لمشاهدة فيديو الناشطين عبر الفيس اضعط على الرباط اسفله:

https://fb.watch/gXdMVs9Ana/

 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
Back to top button