مستجدات

🇪🇭ألـمانيا |🇩🇪 مستشار برلماني موقف برلين بشأن قضية الصحراء الغربية لايتأثر بالعلاقات الألمانية المغربية.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الأربعاء: 16 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭  ـ بــرلين ـ ألمانيـــا 🇪🇭

جدد منسق العلاقات الألمانية-العربية في  البرلمان الألماني، “عبد المسيح الشامي”، موقف ألمانيا من قضية الصحراء الغربية بأنه *ثابت و لا يتغير* ولا يمكن أن يخضع لابتزاز أي دولة لأنه يرتكز على  الشرعية الدولية و احترام حقوق الانسان.

وقال المستشار بالبرلمان الألماني, تعليقا على محاولات الاعلام المخزني  الترويج بكون ألمانيا *ستغير* موقفها من القضية الصحراوية لصالح المغرب بعد  استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين : *لا اعتقد ان هناك تغيير جذري في  الموقف الألماني تجاه القضية الصحراوية, حتى و ان حدث تقارب بين البلدين الفترة الاخيرة و تم استئناف العلاقات الدبلوماسية*.

و أضاف السيد “الشامي” أن *ألمانيا بلد الحريات و حقوق الشعوب و ليست من  البلدان التي تقف الى صف او جهة تمارس ضغوطات.. لا أعتقد انها سترضخ  للابتزاز*.

و استطرد بالقول إن ما حدث مؤخرا من قطيعة دبلوماسية بين البلدين كان بسبب تفاقم القضية الصحراوية وموقف برلين الداعم لحقوق الشعب الصحراوي في المنطقة.

و شدد المستشار في البرلمان الألماني على ضرورة تسوية القضية الصحراوية  دبلوماسيا, *بشكل عادل يعطي لأصحاب الحق حقهم*, مبرزا بأن التعنت المغربي يدفع الى *توتر كبير* و ربما *انفجار الازمة بشكل خطير* في المنطقة.

و خلص في الاخير الى أن *الحل الدبلوماسي السياسي الذي يرتكز على الشرعية  الدولية و يعطي لكل ذي حق حقه هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة*, و دعا في هذا  الاطار المغرب إلى *التعاطي بشيء من المنطقية و الهدوء و الديمقراطية و احترام حقوق الانسان ازاء هذا الملف*, معتبرا القضية *جرحا نازفا و يجب تسويته وفق  الشرعية الدولية*.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: