مستجدات

🇪🇭إتحاد الشبيبة الصحراوية|🇨🇾 يشارك في المؤتمر ال20 لاتحاد الشباب الديمقراطي القبرصي “إيدون”.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الإثنين: 10 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭 ـ بئر لحلو ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

شارك اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، ممثلا في الأخ “المحفوظ محمد لمين بشري” عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية بالمنظمة. في المؤتمر ال20 لاتحاد الشباب الديمقراطي القبرصي “إيدون”. في الفترة الممتدة ما بين 8-9 من الشهر الجاري بالعاصمة القبرصية نيقوسيا.

وانطلقت يوم السبت 08 يناير 2022 فعاليات المؤتمر بحضور العديد من الشخصيات السياسية القبرصية وأعضاء من البرلمان القبرصي، بالإضافة الى بعض الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر. كما قدم الأمين العام لاتحاد الشباب الديمقراطي القبرصي “إيدون”، السيد “سيفيروس كولاس” كلمة ترحيبية شكر من خلالها ممثلي الوفود الدولية المشاركة، وأكد على أن هذه المشاركة الدولية تعبر عن عمق العلاقات الثنائية التي تربط منظمته مع نظيراتها بالخارج. كما عرج على أن المؤتمر ال20 لشبيبتهم ينعقد في ظروف جد صعبة بسبب انتشار جائحة كورونا والظروف السياسية التي تعيشها قبرص بصفة عامة.

وتواصلت يوم أمس اشغال المؤتمر ال20 لاتحاد الشباب الديمقراطي القبرصي “إيدون”. لليوم الثاني على التوالي بإلقاء الوفود الدولية المشاركة لكلمتها الرسمية أمام المشاركين، حيث قدم الأخ “المحفوظ محمد لمين بشري” عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية باتحاد الشبيبة الصحراوية كلمة الوفد الصحراوي التي عبر فيها عن امتنان الشبيبة الصحراوية لحصولها على دعوة المشاركة.

وقدم الوفد الصحراوي خلال كلمته الرسمية أمام المؤتمر إحاطة حول الوضع الجديد في الصحراء الغربية خاصة بعد خرق الاحتلال المغربي يوم 13 نوفمبر 2020 لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، مما فرض على جبهة البوليساريو العودة من جديد للكفاح المسلح دفاعا عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة.

ودعا “المحفوظ محمد لمين بشري” خلال كلمته الشباب القبرصي وكافة المشاركين في المؤتمر إلى تكثيف الدعم والتضامن مع القضية الصحراوية العادلة، وإيصال صوتهم إلى كل بقاع العالم دفاعا عن الشرعية الدولية وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال. متمنيا التوفيق للقيادة المنتخبة الجديدة في مهامها النبيلة من اجل مستقبل أفضل للشباب القبرصي وكل شباب العالم.

وفي الأخير دعا عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية بالشبيبة الصحراوية الأخ “المحفوظ”، القيادة الجديدة المنتخبة في المؤتمر لزيارة المخيمات والوقوف على الأوضاع الجديدة التي يعشها الشعب الصحراوي،مؤكدا في الوقت نفسه على تركيز الشبيبة الصحراوية في تعزيز وتقوية العلاقة المميزة التي تربطها مع اتحاد الشباب الديمقراطي القبرصي “إيدون”.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: