مستجدات

🇪🇭إســبانيا |🇪🇸| رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارّا الإسبانية يستقبل الممثل الجهوي الصحراوي بالمقاطعة.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الخميس: 23 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 ـ نابارا ـ إســـبانيا🇪🇭

إستقبل هذا الأربعاء 22 ديسمبر رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارّا الإسبانية السيد أوناي هويلدي بمقر الهيئة التشريعية بالمقاطعة الأخ لحبيب أبريكة عبد الرحمان الممثل الجهوي بهذه الأخيرة، مرفوقا بالسيد كارلوص مينا منسق المجموعة البرلمانية: السلام والحرية للشعب الصحراوي.

وخلال محادثات الطرفين، أطلع الممثل الجهوي رئيس البرلمان على الوضعيّة الحالية المطبوعة بعودة الحرب الى الصحراء الغربية منذ 13 نوفمبر 2020، وإنعكاساتها على واقع مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة والأراضي المحررة. 
وأشار الممثل الجهوي الى أن هذه الزيارة هدفها أساسا التباحث حول التطورات الأخيرة لنزاع الصحراء الغربية، وبخاصة إبداء الشكر والعرفان بخصوص دعم البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارّا حين يتعلّق الأمر بحق تقرير مصير الشعب الصحراوي، وشجب تصاعد وتيرة القمع المغربي بحق المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة، إضافة الى تثمين تضامن الحكومة الجهوية بالمقاطعة.
وبمناسبة هذا اللقاء، جدّد السيد أوناي هويلدي رئيس البرلمان دعم كل المبادرات الإنسانية العاجلة التي بإمكانها أن تستجيب لحاجيات اللاجئين الصحراويين بالمخيمات، وقد مرّت عقود زمنية والحاجة قائمة لإرسال مساعدات إنسانية، وفي هذا الإتجاه، شدّد رئيس البرلمان الجهوي على ضرورة البحث عن حل عادل ودائم يتماشى مع روح قرارات الأمم المتحدة.
جدير بالذكر أن المجموعة البرلمانية بمقاطعة نابارّا تتكوّن من عدة أحزاب بينها: الحزب الإشتراكي بنابارّا، غيرووا باي، نابارّا سوما، نعم نستطيع، بيلدو اليساري، واليسار المختلط.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: