مستجدات

🇪🇭إســبانيا |🚀| تنشر بطاريات صواريخ:🇪🇸 موجهة للمغرب بعد إيبرام الأخير إتفاقية التعاون العسكري الإستخبارتي مع إسرائيل.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الإثنين: 27 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

تناقلت وسائل إعلام إسبانية خبر يفيد بإن الجيش الإسباني نشر بطاريات صواريخ مضادة للسفن من طراز “Harpoon” الأمريكية، وقد تم توجيهها ناحية الجزر الجعفرية.
وتابعت ذات المصادر، أن هذه الخطوة تأتي للدفاع عن السيادة الإسبانية على الجزر المذكورة، خاصة في ظل تنامي التعاون العسكري الإستخباراتي بين المغرب وإسرائيل، خاصة وقد وقع الطرفان إتفاقية لإنشاء قاعدة عسكرية محاذية لمدينة أمليلية الإسبانية، بالإضافة إلى التوتر القائم بين البلدين منذ عدة أشهر.
وأكدت على أن المنظومة الصاروخية التي تنوي إسبانيا نشرها بالجزر، ستصبح جاهزة للإستعمال في ظرف قياسي، عبر نقلها على متن طائرات من نوع F18 التي يتوفر عليه الجيش “الإيبيري”، في إشارة إلى أنها مستعدة للدفاع على الجزر المعروفة ب “شافريناس”.

تجدر الإشارة إلى أن الاستخبارات العسكرية الإسبانية سلمت الحكومة تقريرا، وصفته وسائل الإعلام بـ ’‘المقلق’‘، تحت عنوان “سحابة حمراء في سماء مدريد”،يحذر ها التقرير الذي تسلمه  رئيس الحكومة “بيدرو سانشيز”، من ’‘ الخطر ’‘ الذي قد يمثله التقارب المغربي الإسرائيلي على ’‘ الأمة الاسبانية’‘ مشيرة إلى أن ’‘مصالح مدريد في المتوسط قد تتهاوى بفعل هذا التقارب المتزايد ’‘ وقد إستدلة المخابرات الإسبانية في تقريرها بهذا الخصوص بأن ’‘التعاون المغربي الإسرائيلي يشمل بناء قاعدة عسكرية بالقرب من الحدود الوطنية الإسبانية’‘، وخلص التقرير: ’‘يتجاوز هذا المشروع إطار الاتفاقات الإبراهيمية التي يعتبر المغرب من أصحاب المصلحة فيها’‘.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: