عام

🇪🇭إنطلاق أشغال اليوم الـ 2|🇪🇺 من القمة الأفريقية+الأوروبية ومباحثات مرتقبة لرئيس الجمهورية مع نظرائه الرؤساء.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الجمعة: 18 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭  ـ بروكسـل ـ بلجيكـا🇪🇭

 استأنفت قبل قليل أشغال القمة الـ 6  لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي، في يومها الثاني والختامي، حيث من المرتقب أن تتفتح الجلسة الثانية بندوة صحفية حول نقل تكنولوجيا صناعة اللقاحات.

كما ستشهد الفترة الصباحية لليوم الثاني، استكمال أشغال الجلسات الـ7 التي أنطلقت في الفترة المسائية لليوم الأول، حيث شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال الجلسة الخاصة بالسلم والأمن ألقى خلالها الرئيس “إبراهيم غالي” كلمة وجه عبرها رسائل إلى قادة الإتحاد الأوروبي بشأن النزاع في الصحراء الغربية بين الجمهورية الصحراوية وقوة الاحتلال -المملكة المغربية-.

و شدد الرئيس “إبراهيم غالي” في كلمته التي ألقاها أمام رؤساء الدول والحكومات الأوروبية والأفريقية، أن الوقت قد حان كي يرافق الإتحاد الأوروبي الإتحاد الإفريقي بشكل حثيث، جاد وإيجابي من أجل التسوية النهائية للنزاع في الصحراء الغربية، داعيا أوروبا إلى لعب دور إيجابي في مسار التسوية والتخلص من وضعها كجزء من المشكل إلى أن تصبح جزءا من الحل وهو ما سيساهم في تعزيز شروط السلام والأمن والاستقرار في منطقة شمال إفريقيا والساحل.

الرئيس “إبراهيم غالي”، أكد على أهمية هذه القمة وأهدافها في توحيد التصور والأهداف بين المنظمتين، مشيرا في ذات السياق إلى أن *السلام في الصحراء الغربية ولكي يكون دائما ولنزع فتيل التوتر القائم قرابة 45 سنة وخاصة المنزلق الحاصل منذ 13 نوفمبر 2020، يجب أن يكون عادلا” وذلك لن يكون إلا  بإحترام القانون والشرعية الدولية وتصفية الإستعمار*.

وعلى هامش أشغال اليوم الثاني من المقرر وفق الأجندة، أن يجري الرئيس “إبراهيم غالي”، مباحثات ثنائية مع بعض نظراءه الرؤساء ولقاءات أخرى مع الصحافة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد “إبراهيم غالي”، يقود وفدا هاما في أشغال القمة الـ6 لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل، لتمثيل الجمهورية الصحراوية البلد العضو المؤسس للإتحاد الأفريقي في هذا الحدث الدولي البارز.

ويضم الوفد إلى جانب رئيس الجمهورية كل من السيد “أبي بشرايا البشير”، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي و السيد “لمن أباعلي”، المندوب الدائم لدى الإتحاد الأفريقي، و السيدة “خدجتو المختار”، نائبة ممثل الجبهة بمدريد والسيد “بصيري مولاي الحسن”، السكرتير الأول في ممثلية الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: