مستجدات

🇪🇭اتحاد الشبيبة الصحراوية|🕊| يتحصل على العضوية:🇦🇷 الكاملة في الرابطة الأممية للشباب الاشتراكي.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الثلاثاء: 14 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭  ـ بوينوس آيرس ـ  الأرجنتين🇪🇭

قرر المشاركون في المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي، الذي عقد في الفترة الممتدة من الرابع إلى العاشر ديسمبر بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس، منح اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب العضوية الكاملة، والاتفاق على المشاركة الفعالة في حشد الدعم الدولي لنضال وكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

وشهدت فعاليات المؤتمر تنظيم العديد من المحطات التضامنية، حيث تم تنظيم يوم خاص للتعريف بالقضية الصحراوية وتقديم شرح مفصل حول التطورات الميدانية والسياسية والعسكرية التي تعرفها الصحراء الغربية، خصوصا بعد الخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار يوم 13 نوفمبر 2020، والوقوف على واقع حقوق الإنسان الخطير الذي يعيشه الجزء المحتل من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وأكد المشاركون في المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي، على رفضهم التام لاستمرار تواجد الفكر التوسعي الاستعماري في العالم بصفة عامة وفي إفريقيا بشكل خاص، وأن الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في إفريقيا لابد من تصفية الاستعمار منها ومنح شعبها حقه في الحرية والاستقلال التام.

وضعية المرأة الصحراوية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، كانت لها حصة الأسد خلال هذا اليوم التضامني مع الصحراء الغربية؛ حيث وقف المشاركون على وضعية المناضلة الجسورة “سلطانة خيا” وعائلتها، وخطورة الحصار الأمني المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال المغربي على منزل العائلة.

كما تم التطرق إلى الوضعية المزرية للأسرى المدنيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي وحجم المعاناة التي يتعرضون لها وعائلاتهم من خلال الحرمان من الزيارة وممارسة التعذيب والمضايقات النفسية وغير الأخلاقية في حقهم.

وفي ختام المؤتمر قرر المشاركون منح اتحاد الشبيبة الصحراوية العضوية الكاملة في الرابطة الأممية للشباب الاشتراكي، والتأكيد على ضرورة الانخراط القوي في الحملات الدولية التضامنية مع القضية الصحراوية والمساهمة في حشد التضامن الدولي مع نضال الشعب الصحراوي، وضمان مشاركة الشبيبة الصحراوية في كل الأنشطة الخاصة بالرابطة الأممية للشباب الاشتراكي من أجل تواجد القضية الصحراوية وصوت الشعب الصحراوي.

للإشارة، فقد مثل اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في فعاليات المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي الأخت “الشائعة بيروك” عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية بالاتحاد، كما شارك في بعض فعالياته ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين “محمد عالي أعلي سالم”.

 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: