مستجدات

🇪🇭اتحاد طلبة الساقية|🤝| الحمراء ووادي الذهب:🎛 يشرف على تأسيس الحركة الطلابية الافريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الإثنين: 20 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 الشهيد ـ الحافظ بوجمعة ـ الدولة الصحراورية🇪🇭

 أشرف اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب على الاجتماع التأسيسي للحركة الطلابية الافريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يوم امس السبت عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.

وشارك في الاجتماع التأسيسي ممثلون عن 16 منظمة طلابية من 15 بلدا أفريقيا، إلى جانب اتحاد طلبة الساقية الحمراء وواديالذهب، شددت جميعها على عزمها على تمتين أواصر التضامن مع الشعب الصحراوي داخل دول المنظمات الأعضاء.

وحضر الاجتماع إلى جانب الأمين العام لاتحاد الطلبة عضو الأمانة الوطنية، السيدمولاي امحمد ابراهيم”، كل من سفيري الجمهورية الصحراوية بدولةبوتسوانا”، السيدماء العينين لكحل”، وبأوغندا السيدحمادي البشير”، وأعضاء المجلس الوطني لاتحاد الطلبة الصحراويين والفريق التقني للخارجية بالاتحاد.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية للأمين العام لاتحاد الطلبةمولاي امحمد ابراهيم”، وكلمة للمكلف بالعلاقات الخارجية بالاتحاد، السيدعالي المهدي”، تحدث فيها عن اهداف هذه الحركة الطلابية، ثم كلمة للسفير الصحرواي بدولة بوتسواناماء العينين لكحل” قدم من خلالها آخر مستجدات القضية الوطنية.

وتحدث السفير الصحراوي عن الدور المحوري الذي يمكن للحركة الطلابية الافريقية الجديدة أن تلعبه في تدويل القضية الصحراوية وإسماع صوت الشعب الصحراوي، معتبرا أن كفاح الشعب الصحراوي هو كفاح لكل الشعوب الافريقية الباحثة عن الحرية والانعتاق، مشددا على أن احتلال الصحراء الغربية هو وصمة عار ستظل تلاحق افريقيا إلى ان تتحرر اخر مستعمرة إفريقيا. 

وأجمع المتدخلون عن ممثلي المنظمات الأفريقية على دعمهم القضية الصحراوية، معتبرين أن كفاح الشعب الصحراوي هو كفاح عادل يستحق كل التضامن، مؤكدين على استعدادهم التام للعمل إلى جانب منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب للتعريف بالقضية الوطنية على كافة المستويات.

واختتم اللقاء باعتماد جملة من التوصيات والقرارات أهمها الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق لهذه الحركة ستتكفل بتنفيذ ومتابعة تطبيق قرارات الحركة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: