أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الأسرى الصحراويين |💢⛓| ممنعون من التطبيب والعلاج، ويتعرضون لإهمال طبي ممنهج من طرف إدارة الإحتلال المغربي.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭السبت: 01 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الخميس 30 دجنبر 2021
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

أقدمت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بتاريخ الأربعاء 29 دجنبر 2021 على منع الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك “سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه” من التطبيب و العلاج و عدم نقله إلى المستشفى خارج السجن.

استدعت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 بتاريخ 29 دجنبر 2021 الأسير المدني الصحراوي “سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه” أين ابلغ من طرف مدير السجن بإلزامية إرتداء الزي النظامي المعروف إختصارا ( commandé) و المخصص لذوي السوابق العدلية للاستفادة من اية فحوصات طبية داخل و خارج السجن حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

و يعاني الأسير المدني الصحراوي “سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه” المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ شهر ماي 2018 من آللام حادة على مستوى المعدة و المثانة البولية كما لم يتلق منذ ذالك التاريخ اية رعاية طبية و علاج فعال لكافة الأمراض المزمنة التي أصيب بها جراء سنوات الإعتقال التعسفي و الظروف الإعتقالية غير الإنسانية و المهينة التي مر منها.

وفي ذات السياق أفادت زوجة الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي “يحظيه خليهن الصابي” المتواجد بالسجن المحلي السمارة المحتلة لرابطة حماية السجناء الصحراويين بعد تلقيها إتصال هاتفي من هذا الأخير عن انشغالها تجاه التأزم الحاد في حالته الصحية و الناتج عن الإهمال الطبي المتعمد. 

ومنذ  إتلاف النظارات الطبية و آلة السمع الاصطناعي الخاصة بالأسير المدني و الإعلامي الصحراوي “يحظيه خليهن الصابي” من طرف رجال الشرطة المغربية خلال عملية الإختطاف التي تعرض لها من مدينة المرسى ترفض إدارة السجن المحلي بالسمارة بشكل مستمر كافة المطالب المتصلة بالسماح لزَوجة هذا الأخير التكفل باصلاحهما لاعتبارات إنسانية.

كما أوضحت زوجة الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي “يحظيه خليهن الصابي” لرابطة حماية السجناء الصحراويين ان إدارة السجن المحلي بالسمارة تمارس كافة أشكال التضييق و الإهمال الطبي المتعمد في حق زوجها ما قد ينتج عنه مضاعفات صحية خطيرة نتيجة عدم عرضه على اطباء مختصين في أمراض العيون و الاذنين ورفض كل المقترحات التي تقدمت بها.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: