أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الأسير الصحراوي|⛓”محمد بوريال”: 🍽 يشرع في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا على الوضع المزري الذي يعاني منه داخل سجن المحتل.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الخميس: 03 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭
رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية
الثلاثاء 01 مارس 2022
العيون المحتلة الصحراء الغربية

يشرع اليوم الثلاثاء 01 مارس 2022 الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك “محمد حسنة أحمد سالم بوريال” المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب  في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا على الوضع المزري الذي يعاني منه داخل السجن. 

في إفادة لشقيقة “محمد حسنة أحمد سالم بوريال” توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين توضح ان شقيقها قرر الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من اليوم فاتح مارس 2022 لأسباب مرتبطة بالظروف الإعتقالية التي لم تشهد اي تحسن طيلة مدة تواجده بالسجن المحلي أيت ملول 1 قادما من السجن المحلي تيفلت 2 وتحديدا منذ شهر  شتنبر 2020 في ظل التجاهل التام لكافة المطالب المسجلة لدى الإدارة السجنية. 

وتضيف ان الوضعية المزرية و الغير إنسانية التي عانى منها طيلة السنتين الماضيتين بدءا بالحراسة المشددة على الزنزانة، سوء التغذية، المنع من الفسحة اليومية لاكثر من 8 اشهر، العزلة التامة عن العالم الخارجي، تقييد الحق في الإتصال بالإضافة إلى سياسة اللامبالاة المعتمدة من طرف إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 لعدم رغبتها في فتح أي حوار من شأنه تحسين الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها شقيقها ضف على ذلك انعدام تام للشروط الصحية المعمول بها دوليا علما ان الزنزانة التي يتواجد بها تعج بالجرذان. 

وفي هذا الشأن تحمل اسرة الأسير المدني الصحراوي “محمد حسنة أحمد سالم بوريال” المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية المسؤولية الكاملة تجاه مضاعفات او تبعات  الإضراب المفتوح عن الطعام الذي قد يضر بصحة الأسير المدني الصحراوي “محمد حسنة أحمد سالم بوريال” و يمس من حقه في الحياة بما في ذلك كافة الاستفزازات التي دابت الإدارة السجنية على إفتعالها للتأثير  على الحالة النفسية لشقيقها و ثنيه عن المطالبة بكافة حقوقه الأساسية و المشروعة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: