أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الأسير المدني الصحراوي|🚨|”البشير بوتنگيزة”: 🍽 يضرب إنذاريا عن الطعام بالسجن المركزي القنيطرة بدولة الإحتلال.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭السبت: 18 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مــراسلة/رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية
الخميس 16 دجنبر 2021
العيون المحتلة / الصحراء الغربية

يخوض الأسير المدني الصحراوي محمد البشير بوتنگيزة ضمن مجموعة أكديم إزيك المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء و الخميس 15،16 دجنبر 2021.

و قد توصلت إدارة السجن المركزي القنيطرة يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021 بإشعار مكتوب من طرف الأسير المدني الصحراوي محمد البشير بوتنگيزة يتضمن أسباب و دوافع هذا الأخير في خوض الإضراب الإنذاري عن الطعام و الناتج عن الإهمال الطبي المتعمد و اللامبالاة تجاه عدم إجراء عملية جراحية على مستوى الركبتين لهذا الأخير. 

و منذ سنة 2015 ترفض المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية إدراج الأسير المدني الصحراوي محمد البشير بوتنگيزة ضمن المستفيدين من جلسات ترويض كما هو الشأن لباقي نزلاء السجن المركزي القنيطرة كما تقاعست عن ضمان استفادة هذا الأخير من فحوصات طبية ملائمة و أدوية فعالة لما يعاني منها آللام ناتجة عن الروماتيزم و المفاصل.

و للتذكير يتواجد الأسير المدني  الصحراوي سيد البشير علالي بوتنگيزة بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط – العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 دجنبر 2016 و 17 يوليوز 2017 بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيونال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: