أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الألغام المغربية💥|💣 قتل ثلاث صحراويين و أصابة آخر بجروح خطيرة إثر انفجار لغم ضواحي مدينة السمارة المحتلة.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭السبت: 12 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ بئر لحلو ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

قتل ثلاثة صحراويين و أصيب آخر بجروح خطيرة إثر انفجار لغم يوم الأربعاء زرعه الاحتلال المغربي بمنطقة اجديرية ضواحي مدينة السمارة المحتلة.

وأكد المدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات السيد “سيدي اوكال”، في تصريح ل/وأج أن “انفجار لغم من ألغام جيش الاحتلال المغربي التي تلوث اراضي الجمهورية الصحراوية عشية أول أمس الأربعاء في منطقة اجديرية، بالسمارة المحتلة، أدى الى مقتل ثلاثة مواطنين أبرياء وجرح رابع”.

وشهد الحادث وفاة شخص على الفور بينما تم نقل مرافقيه الى مستشفى السمارة المحتلة قبل ان يلفظ جريحين آخرين أنفاسهما متأثرين بجروحهما.

ولاتزال الالغام الارضية تحصد ارواح المواطنين بالصحراء الغربية في ظل مواصلة المغرب رفضه التوقيع على اتفاقيات دولية لنزع هذه الآفة الخطيرة من الأراضي الصحراوية التي تعد أكثر المناطق تلوثا وكثافة بهذه الألغام و القنابل العنقودية والأجسام المتفجرة الأخرى في العالم.

وخلال السنوات الماضية، تسببت الالغام المنتشرة على طول الجدار الرملي الفاصل بين الاراضي المحررة والاراضي المحتلة، الذي يمتد على طول 2750 كلم، في قتل وجرح آلاف الضحايا المدنيين من ابناء الشعب الصحراوي.

وتواصل جبهة البوليساريو، عبر الحملة الدولية لمناهضة جدار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، تحذيراتها بخطورة الجدار باعتباره أكبر حقل ألغام متواصل في العالم، ينتشر على طوله 10 ملايين لغم ارضي بمختلف الانواع والاحجام بالإضافة إلى كميات كبيرة من المتفجرات من مخلفات الحرب والذخائر العنقودية.

وقد عبرت الامم المتحدة عن مخاوفها جراء انتشار الألغام على طول الجدار الفاصل.

تجدر الاشارة الى ان المغرب يرفض التوقيع على معاهدة أوتاوا لعام 1997 بشأن حظر استعمال وتكديس وإنتاج ونقل الألغام المضادة للأفراد وتدمير تلك الألغام، واتفاقية عام 2008 بشأن الذخائر العنقودية.

إنفجار,الألغام,المغربية,الصحراء,الغربية,معاهدة,أوتاوا

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: