أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الأمم المتحدة |🗽| تقر بتعذيب مواطن صحراوي من طرف سلطات الاحتلال المغربي بعد مرور 10 سنوات[وثيقة].

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭
🇪🇭السبت: 04 ديسمبر 2021🇪🇭
🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

 أقرت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، في قرارها الأخير الصادر في 26 نوفمبر 2021، بالانتهاكات التي ارتكبتها سلطات الاحتلال المغربي بحق المواطن الصحراوي، “عمر سيداحمد العتيق ندور”، بعد اعتقاله تعسفيا، وإيداعه السجن المحلي (السجن الأكحل) بالعاصمة المحتلة العيون، عقب التدخل الهمجي لجيش الإحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين لتفكيك معتصم مخيم “أگديم إزيك” نوفمبر 2011.

وترى اللجنة أن الإيذاء الجسدي والإصابات التي تعرض لها “عمر سيدأحمد العتيق ندور” أثناء توقيفه واستجوابه واحتجازه تشكل تعذيباً بالمعنى المقصود في المادة 1 من اتفاقية مناهضة التعذيب. وتتهم دولة الإحتلال المغربي بانتهاك الاتفاقية من خلال ترك هذه الجرائم دون عقاب وحماية الجلادين.

وتجدر الإشارة إلى أن المواطن الصحراوي، “عمر سيدأحمد العتيق ندور”، قد جرى طرده تعسفيا من العمل بعدما كان يعمل إطارا بمدينة الدار البيضاء المغربية، على خلفية أنشطته السياسية والمدافعة عن حقوق الإنسان.

المصدر: الصحراوي.نت

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: