مستجدات

🇪🇭التنسيقية النسائية 🇮🇨|📜 بتنريفي 8M تُسَلم مندوبية الحكومة الكنارية لائحة حملة التوقيعات التي تدعم كفاح المرأة الصحراوية.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الجمعة: 04 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭بوجدور ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مراسلة/ “يوسف عبدالقادر خواجا” تنريفي/كناريا الخميس: 03 مارس 2022

سَلَّمَت يوم أمس الخميس 03 مارس 2022 التنسيقية النسائية بتنريفي 8M لمندوبية الحكومة الكنارية لائحة حملة التوقيعات التي تدعم كفاح المرأة الصحراوية وذلك بحضور عدد من الناشطات في مجال حقوق المرأة بالاضافة الى عضوات من جمعيات المجتمع المدني وعن الجالية الصحراوية كل من : “أغليجيلهم بونا مگي” “فاطمة السالك عبد الصمد” و “سكينة ميارة”.

كما نُظمت على هامش تسليم اللائحة ندوة صحفية كانت من تنشيط كل من “كارمن روگر” Carmen Roger عضو جمعية التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي ACAPS و “بيگونيا Bigoña” ، “أنا Ana” ،”لاورا Laura” “باولا بيمينتال Paula Pimentel” عن التنسيقية النسائية 8M .

الندوة كانت فرصة للتطرق لكفاح المرأة الصحراوية وإستنكار التعتيم الإعلامي المضروب على الأوضاع المزرية لحقوق الإنسان التي تشهدها المناطق المحتلة وخصوصا ضد المرأة الصحراوية.

المداخلات صبت في مجملها بالاشادة بدور المرأة الصحراوية في التعريف والمرافعة عن القضية الوطنية بشكل عام و نضالات المرأة الصحراوية بالارض المحتلة بشكل خاص حيث أعطوا نماذج عن الشخصيات النسائية التي تقود معركة التحدي والصمود ضد المحتل المغربي ومنهم الجسورة “سلطانة سيد ابراهيم خيا” التي تتعرض للقمع اليومي تحت إقامة جبرية منذ أكثر من عام ونيف.

حيث أن لائحة التوقيعات التي تم جمعها وتقديمها لمندوبية الحكومة تدين الحصار المفروض على المناضلة “سلطانة سيد ابراهيم خيا” وعائلتها وتطالب الحكومة الكنارية من أجل الضغط على السلطات المغربية لفك الحصار وتمكينها من حقوقها المشروعة في التعبير والحرية.

وفي الختام تم تنظيم وقفة أمام مبنى مندوبية الحكومة الكنارية حملت العلم الوطني و لافتة كتبت عليها عبارات تضامنية مع الجسورة “سلطانة سيد ابراهيم خيا”.

📸صــــــور:

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: