مستجدات

🇪🇭الجزائر|🇩🇿 سفيرة المملكة:🇬🇧المتحدة تؤكد دعم بلادها لقرارات الشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

صحيفة-12اكتوبر

🇪🇭 الجزائر ـ عاصمةـ الجزائر 🇩🇿

أكدت سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر السيد شارل وودل أن بلادها تدعم قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصحراء الغربية.

وودل وخلال استقبالها من طرف رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري السيد بعجي أبو الفضل، أكدت أن بلادها تدعم قرارات الأمم المتحدة من اجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية من خلال دعم الشرعية الدولية ودعم المبعوث الأممي دي ميستورا مؤكدة ضرورة الوقوف لدعم الحلول السلمية في كل الأزمات الدولية والإقليمية ، حسب ما اورده بيان للحزب .

وأضاف البيان أن السيد بعجي أبو الفضل أبرز موقف حزبه في حتمية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، منددا في السياق ذاته بالعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من طرف الكيان الصهيوني .

كما سمح اللقاء – حسب البيان – باستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين ،حيث أكد بعجي على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وترقيتها الى مستويات عليا في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية وذلك من خلال تكثيف وجود الاستثمارات البريطانية في الجزائر خاصة وأن جميع الظروف مهياة لتجسيدها .

وأثنى بعجي خلال لقائه مع السفيرة على قرار رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون بتدريس اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي، معتبرا أنها رغبة الشعب الجزائري لأن اللغة الإنجليزية لغة تواصل وعلوم عالمية.

ومن جهتها أكدت سفيرة المملكة المتحدة على العمل في توطيد العلاقات بين البلدين مع تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية، معبرة عن سعادتها بقرار الحكومة الجزائرية بتدريس اللغة الإنجليزية قي الطور الابتدائي.

 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: