أخبار وطنية

🇪🇭الجمهورية الصحراوية|🕹| تشارك في أشغال المؤتمر 17 لرؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الثلاثاء: 14 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭  ـ ولاية الداخلة ـ  الدولة الصحراوية🇪🇭

انطلقت اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة، أشغال المؤتمر الـ17 لرؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية والمعرروفة اختصارا بالسيسا.

المؤتمر المنعقد عبر تقنية الفيديو على مدى يومين مثل فيه الجمهورية الصحراوية وفد يترأسه المدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات السيد سيدي أوكال ويضم في عضويته مدير الأمن الخارجي السيد البشير المهدي ومدير الدراسات السيد السالك ودادي.

وتميز اليوم الأول من أشغال المؤتمر بتسلم جمهورية مصر العربية لرئاسة اللجنة من جمهورية نيجيريا الفيدرالية، وسيعكف المؤتمر على دراسة تعزيز دور المنظمة كآلية قارية فعالة لدعم التنسيق الاستخباراتي الوثيق بين الدول الإفريقية، فضلاً عن مساهمتها في إرساء منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة مختلف التحديات الناشئة التي تضرب القارة من خلال تبادل الخبرات والتجارب، بما يساعد على صون السلم والأمن الإقليميين وتحقيق الآمال المنشودة للشعوب الإفريقية.

للتذكير تأسست منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية “سيسا” عام 2004 بنيجيريا، وتهدف إلى مساعدة جميع مؤسسات الاتحاد الإفريقي في التصدي للتحديات الأمنية في القارة. وتضم المنظمة في عضويتها 54 دولة إفريقية، بهدف التعاون بين أجهزة الأمن والمخابرات في إفريقيا، والتباحث بشأن المشاكل الأمنية والمخاطر بالقارة، وإيجاد حلول لها.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: