أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭الحركة العمالية|⚒ بالعيون المحتلة متقاعدي فوس بوكراع يتوعدون بالتصعيد في وجه غطرسة وتعنت نظام الإحتلال المغربي الإرهابي.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الأربعاء: 12 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

تعتزم تنسيقية المتقاعدين الصحراويين بشركة فوس بوكراع مؤخرا، بعد مرور أكثر من 08 سنوات على النضال السلمي المتواصل، تحوير معركتها النضالية السلمية وتتوعد بالتصعيد في وجه دولة الإحتلال المغربي بالعيون المحتلة عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

  العمال الصحراويين المتقاعدين، بعد أن ضاقوا ضرعا من التعنت المغربي الا مسؤول خلال نضالهم السلمي المتواصل، وبعد نفاظ كل السبل والطرق ومرورهم عبر التدرج والتسلسل الإداري المغربي من جهوي إلى مركزي قررو رفع التحدي والتصعيد حتي نيل كافة حقوقهم المكتسبة للعمال وعائلاتهم ذوي الحقوق.

وفي إتصال هاتفي مع الأخ المناضل”أحمد سالم عبدالحي [لبروتو]” عضو التنسيقية أكد بالقول*قررنا نحن أعضاء التنسيقية بعد مرور 08 سنوات من التجاهل واللامبالات الممنهجين من طرف دولة الإحتلال المغربي، توقيف الوقفات الإحتجاجية وتبني إستراتجية جديدة في معركتنا النضالية السلمية حتى تحقيق مطالبنا المشروعة*. 

 تجدر الإشارة إلى أن شركة فوس بوكراع مملوكة سابقا للأستعمار الإسباني، الذي فوض ملكيتها فيما بعد لدولة الإحتلال المغربي، وقد أسس لها الأخير مجلس إدارة يتكون من سبع وزارات مغربية، يترأسس المجلس الإداري المذكور المدير العام للإدارة العامة للفوسفاط “مصطفى التراب”، المعين بدوره من طرف الملك محمد السادس، مما يفضح ويوضح بالملموس تورط الملك والحكومة بشكل مباشر في هذا الملف وباقي الملفات من هذا الشأن.  

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: