عام

🇪🇭الخيانة الإسبانية[2]|🇪🇸 وزير خارجية إسبانيا يلتقي المبعوث الأممي”دي ميستورا” لتهدئة الساحة السياسية.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭الثلاثاء: 22 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ مدريد ـ إسبانيا🇪🇭

استقبل وزير الخارجية الإسباني “خوسي مانويل ألباريس” يوم أمس الإثنين 21 مارس 2022، المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية “ستيفان دي ميستورا”.

وقال “ألباريس” في تغريدة على حاسبه الرسمي على منصة تويتر: *أبلغت “دي ميستورا” بدعم إسبانيا لجهوده من أجل التوصّل إلى حلّ مقبول لدى جميع الأطراف. في إطار المسار الأممي*.

ويأتي تصريح وزير الخارجية الإسباني في ما يبدو محاولة لتهدئة الساحة السياسية في إسبانيا. بعدما أثار قرار رئيس الحكومة الأخير بشأن قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، جدلا واسعا في الأوساط المحلية.

وأشارت وكالة “أوروبا برس” الإسبانية للأنباء، إلى أنّ “ألباريس” تحدّث مع “ميستورا” عن حلّ مقبول في إطار الأمم المتحدة دون أن يذكر الخطة المغربية لمنح الحكم الذاتي للصحراء الغربية.

ولم يوضح “ألباريس” بشكل مباشر، ما إذا كانت الجزائر قد أُبلغت بتغيّر الموقف الإسباني إزاء قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، حسب الوكالة.

وردّ الوزير الإسباني على سؤال مباشر حول ما إذا كانت الجزائر على علم بقرار “سانتشيز”، بالقول: *يوم الجمعة كان هناك اتصال يتعلّق حصريًا بإسبانيا والمغرب*.

تجدر الإشارة إلى ان الأمم المتحدة رفضت يوم أمس إعلان حكومة إسبانيا عن دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربية كحلّ للنزاع حول الصحراء الغربية.

فقد حثّ المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، في أول تعليق للهيئة الأممية على الخطوة الإسبانية. جميع الأطراف بضرورة *الالتزام الكامل* بالعملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

ودعا “دوجاريك” أطراف النزاع في الصحراء الغربية إلى دعم جهود المبعوث الأممي “ستيفان دي ميستورا” *الهادفة إلى استئناف العملية السياسية للتفاوض بين الأطراف*.

                    🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: